أطلق رئيس قطاع المعاهد الأزهرية في مصر أيمن عبد الغني، تحركا عاجلا بعد ضبط كتاب يسيئ للنبي محمد في معاهد أزهرية بعنوان "حياة محمد"، مترجم للعربية من تأليف إميل درمنغم.

إقرأ المزيد مسؤول أزهري يوجه رسالة عبر RT للسويد وحارق القرآن

وأهابت إدارة المكتبات بمنطقة قنا الأزهرية باستبعاد الكتاب من مكتبات منطقة قنا الأزهرية كافة لما يتضمنه من مغالطات وافتراءات وإساءة للجانب النبوي الكريم، وتكليف مسؤولي المكتبات بإجراء حصر شامل لكتب المستشرقين وعرضها على اللجان المختصة لفحصها وإعداد تقارير بشأن إبقائها أو استبعادها حفاظا على السلامة الفكرية للطلاب، بناء على منشور قطاع المعاهد، وإدارة المكتبات بمنطقة قنا الأزهرية.

ووجه قطاع المعاهد الأزهرية خطابا لجميع المعاهد الأزهرية، جاء فيه: بناء على تعليمات صاحب الفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وعلى تقرير لجنة فحص الكتب بقطاع المعاهد الأزهرية بشأن فحص كتاب حياة (محمد) للمؤلف إميل در منغم، ترجمه إلى العربية عادل زعيتر دار النشر العالم العربي برقم إيداع 19119 \2012 أولا يتم استبعاد الكتاب من مكتبات المعاهد بالمناطق الأزهرية كافة لما تضمنه من مغالطات وافتراءات وإساءة للجانب النبوي الكريم. ثانيا تكليف مسؤولي المكتبات بالمناطق الأزهرية بعمل حصر شامل لكتب المستشرقين وعرضها على اللجان المختصة لفحصها وإعداد تقارير بشأن إبقائها أو استبعادها، حفاظا على السلامة الفكرية للطلاب وعلى مسئولي التوريدات بالمنطقة إعمال شئونهم كما هو متبع وإفادتنا بما تم في هذا الأمر.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google قطاع المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "خمسون عامًا على ملحمة الإعجاز أكتوبر 73" غدًا

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة كتاب "خمسون عامًا على ملحمة الإعجاز أكتوبر 73"، للكاتبة الصحفية الدكتورة سامية أبوالنصر،ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

ويشارك في الندوة اللواء أ.ح/ علي حفظي محافظ شمال سيناء الأسبق، واللواء أ. ح محمد قشقوش المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، واللواء أ.ح/ يسري عمارة البطل الذي أسر عساف ياجوري، واللواء أ.ح/ مجدي شحاتة بطل الصاعقة في حرب أكتوبر.

كما يعقب الندوة عرضًا لفيلم عن بطولات حرب أكتوبر، ويدير الندوة الدكتور/  علي مبارك المستشار بالهيئة الوطنية للإعلام وذلك في الساعة الرابعة عصرًا بقاعة محمد حسنين.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يحيل 18 اتفاقية دولية بشأن القرارات الجمهورية إلى اللجان النوعية
  • "النواب" يحيل 11 مشروع قانون ورسالة بشأن قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجان النوعية المختصة (تفاصيل)
  • رئيس مجلس النواب يحيل 12مشروع قانون و18 اتفاقية دولية إلى اللجان النوعية المختصة
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "خمسون عامًا على ملحمة الإعجاز أكتوبر 73" غدًا
  • “الإمارات للمكتبات” تشارك في قمة المكتبات في أستراليا
  • عادل السايس يجتمع بشيوخ معاهد إدارة العريش التعليمية
  • التربية تُعلن ضوابط وتعليمات الانتساب لطلبة معاهد الفنون الجميلة
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة" الثلاثاء
  • القائمة الكاملة لمقرري اللجان والشعب في نقابة «التشكيليين»
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية