تقوم أشخاص كثيرة بالتساؤل عن طريقة التحويل العداد الخاص بالكهرباء الذي يتبع منازلهم بجديد بدلا من القديم كما أن الجديد يكون الكترونيا، فيرتفع البحث بعبارة تحويل العداد القديم إلى إلكتروني، إذ إن هذا العداد الجديد يشتمل على الكثير من السمات التي لا تحصى والتي تقوم بمساعده المنزل على أن يحتفظ بالكهرباء وأيضا ترشيد الاستهلاك الخاص بها وفيما يلي سوف نرفق لكم خطوات تحويل العداد للعداد الجديد والنصائح اللازمة لاستخدامه.

تحويل العداد القديم إلى إلكتروني


توجد عدة خطوات يلزم اتباعها والسير عليها حتى يتم تحويل العداد للعداد الإلكتروني وتلك الخطوات تكون كما يلي:


سداد مبلغ مالي قدره 195 جنيه مصري وهو يكون رسوم متعلقة باستبدال العداد سداد كل الغرامات وأيضا دفع كل التراكمات المتعلقة بفواتير الكهرباء ومن ثم يتم تركيب العداد وفحصه حتى ثلاثة أيام.
بعد ذلك يتم شحن الكارت المتعلق بالكهرباء بقيمه تبلغ حتى 100 جنيه مصري.


نصائح لاستخدام العداد الإلكتروني


هناك مجموعه من النصائح اللازمة لاستخدام العداد الإلكتروني من ضمنها ما يلي:

لا بد أن يتم شحن الكارت المتعلق بالعداد الالكتروني بأول أيام الشهر وذلك الأمر يقوم بالمحافظة على بقائه بأول شريحة.
كما أنه لا بد من الحد من كل الأحمال على الكهرباء فينبغي أن يتم إطفاء كل الأجهزة التي لا يكون الإنسان بحاجة إليها في المنزل، وذلك ليحافظ على الكهرباء.
هذا بالإضافة إلى أن من ضمن النصائح اللازمة لاستخدام العداد أنه لا بد من أن تفصل الكهرباء عن البيت عندما يتم شحن الكارت بالعداد الإلكتروني، ولكن من الممكن أن تترك المصابيح الصغيرة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية

شمسان بوست / متابعات:

تشير الدكتورة ناتاليا كوبيليفسكايا الأستاذة المشاركة في كلية الطب بجامعة التعليم الروسية، إلى أن النظام الغذائي هو جزء مهم في علاج مرضى القلب والأوعية الدموية.


ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية الحفاظ على وزن طبيعي، وتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، والوقاية من داء السكري لأن أمراض القلب غالبا ما يصاحبها داء السكري.


وتؤكد ضرورة تناول مرضى القلب والأوعية الدموية وجبة الفطور، لكي لا يشعروا بالجوع لاحقا، لأنه حينها سيتناولون أكثر من حاجتهم كما أن الجوع يسبب إفراز الكورتيزول، الذي يؤدي إلى تغير نسبة السكر في الدم. أما ما يدور عن فائدة الصيام المتقطع تناول الطعام مرتين في اليوم – فطور متأخر وكذلك العشاء، فإنه قد يفيد الأشخاص الأصحاء وليس المرضى.


ووفقا لها، يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة وخاصة السكر والخبز، ومن الأفضل لهم تناول خبز الحبوب الكاملة.


ويسمح لهم في وجبة الفطور بتناول البيض و اللحوم المسلوقة وبصورة خاصة لحم الدجاج والديك الرومي أو لحم البقر الخالي من الدهون كما يمكنهم تناول عصيدة الشوفان. ويمكنهم أيضا تناول الشاي الأخضر مرتين في الأسبوع وفي بقية الأيام عصائر مخففة خالية من السكر. ومن الأفضل لهم استبدال القهوة بمشروب الهندباء البرية وعموما يجب ألا تكون وجبة الفطور وفيرة ومتعددة لأن وجبة الغداء هي الوجبة الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية
  • برقم العداد.. كيفية الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء سبتمبر2024
  • كيف تحصن نفسك بأذكار الصباح والمساء؟.. الفوائد والطريقة الصحيحة
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • «تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • اتحاد يجمع 3 مصارف روسية لتطوير حلول دفع إلكتروني جديدة
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • الفاتورة لا تتجاوز 100 جنيه.. تفاصيل حملات الكهرباء للتفتيش على «منخفضي الاستهلاك»
  • برج السرطان.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: النقاش هو الحل الأمثل
  • بعد انفجار «الأيربودز» في أذن فتاة.. اعرف الطريقة الصحيحة لاستخدام السماعة