أكد كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، أن الدور المجتمعي لمؤسسات الدولة ازداد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كافة المستويات السياسية والخارجية، فضلًا عن رفع كفاءة المؤسسات الحكومة والتنمية الاقتصادية والتنمیة العمرانية.

السياسية الاقتصادية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن الدولة تسير بخطى ثابتة في الإصلاح الاقتصادي مؤكدا أن توقيع صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية كبرى يعود بالنفع على الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين سامح شكري ونظيره الأمريكي بشأن غزة خبير: الدولة نجحت في زيادة المعروض من السلع.. والسلوك الإنفاقي للمواطن تغير

وواصل: “هذا يأتي في إطار جهود الدولة  لزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة مواردها من النقد الأجنبي”، مشيرًا إلى أن هذا ينتج عنه عدة مشروعات كبرى تساهم في خفض البطالة ودخول العملة الأجنبية الصعبة وتعد بداية الطريق لانفراجة حقيقية للأزمة الاقتصادية الراهنة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصادية السياسية الاقتصادية اكسترا نيوز الاصلاح الاقتصادى الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

السامرائي يشارك باجتماع إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية

بغداد اليوم - بغداد

شارك رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي، مساء أمس الاثنين، في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية في العراق.

وقال مكتب اعلام تحالف العزم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024) إن "السامرائي شارك في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة الذي عُقد في القصر الحكومي بالعاصمة بغداد، بمشاركة القيادات السياسية ورئيس مجلس الوزراء"، مبينا أن "الاجتماع تناول مناقشة الأحداث الجارية في لبنان والتحديات الأمنية في المنطقة، بالإضافة إلى استعراض التطورات السياسية في العراق".

وأضاف البيان، "كما تطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول الأعمال"، لافتا إلى انه "جرت مناقشات مكثفة حول سبل تعزيز الاستقرار السياسي والأمني في العراق والمنطقة، في ظل التحديات الأمنية الإقليمية، حيث تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة وحدة الموقف داخل القوى السياسية في العراق ونبذ كل الخلافات الجانبية، لضمان أن تكون القرارات الاستراتيجية المتعلقة بمصير البلد بيد القائد العام للقوات المسلحة وبمشورة ائتلاف إدارة الدولة".

  


مقالات مشابهة

  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة
  • الإرث الاستعماري للدولة السودانية وطبيعة تكوين النخب السياسية: دراسة تاريخية تحليلية
  • السامرائي يشارك باجتماع إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • موسى: التنسيق مستمر لتأمين حل للأزمة في لبنان
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي بشارع الريادة
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي على الطريق العام بشارع الريادة