هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة منصور بن زايد: «نقاء» تجسد نهج الدولة ورؤية قيادتها في ضمان موارد مائية مستدامة للأجيال المقبلة الإمارات ومصر تسقطان 62 طناً من المساعدات على شمال غزة

أكدت بلدية مدينة أبوظبي جاهزية المسالخ التابعة لها داخل جزيرة أبوظبي وخارجها لتلبية زيادة الطلب على الذبائح خلال شهر رمضان والعيد.


وخصصت البلدية المسلخ الآلي في منطقة ميناء أبوظبي ومسلخ الشهامة، ومسلخ الوثبة، ومسلخ بني ياس لاستقبال الجمهور، حيث حددت ساعات العمل خلال شهر رمضان من الساعة 6:00 صباحاً وحتى الساعة 5:00 مساءً، ويوم الجمعة تغلق المسالخ أبوابها الساعة 11:30 صباحاً لتعيد فتح أبوابها الساعة الثانية ظهراً.
ودعت البلدية الجمهور إلى طلب الذبائح عبر التطبيقات الذكية، توفيراً للوقت والجهد، وتنصح بعدم الذبح خارج المسالخ، حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع.
وبينت البلدية أنها تشرف على عدد من التطبيقات الإلكترونية التي لديها خدمات التجهيز والتوصيل للمنازل ضمن الشروط والتعليمات، ومنها على سبيل المثال تطبيق ذبائح الإمارات، وتطبيق ذبيحتي، وتطبيق ذبائح الجزيرة، وتطبيق حلال مزارعنا.
وتوفر البلدية كادراً طبياً مؤهلاً بالأعداد المطلوبة في جميع المسالخ التي تتبعها للقيام بعمليات فحص شحنات الحيوانات الحية الواردة إلى أسواق المواشي، وإجراء الفحص الدوري للحيوانات بالحظائر، وفحص الحيوانات قبل الذبح وبعد الذبح، للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض والآفات المرضية التي تؤثر على الصحة العامة.
كما تقوم الشركات المشغلة بإشراف بلدية مدينة أبوظبي بتقديم كامل التسهيلات لأصحاب الهمم وكبار المواطنين، من تسريع لدورهم في ذبح ذبائحهم، وتوفير مرافق خدمية تناسبهم، وغيرها من التسهيلات الخاصة بهم.
وحرصت البلدية على تنظيم محاضرات توعية للعاملين في المسالخ، والتنسيق مع أصحاب الحظائر بأسواق المواشي للعمل على زيادة المعروض من الحيوانات وتنويع السلالات قدر الإمكان، والالتزام بوضع لوحات الأسعار بمكان واضح عند مدخل كل حظيرة، وكذلك الالتزام بالإجراءات الصحية المطلوبة من العاملين بكل حظيرة، والتشديد على النظافة الدورية للأماكن الخارجية لأسواق المواشي.
واهتمت بلدية مدينة أبوظبي بالحفاظ على نظافة الساحات الخارجية للمسالخ، وعلى نظافة صالات انتظار الجمهور، وغيرها من المرافق التي تخدم الجمهور، وذلك بزيادة أعداد العاملين فيها، مع التشديد على انتظام أعمال تعقيم المناطق المشتركة، وعمل الصيانة اللازمة لصالات الانتظار وبرادات اللحوم ونقاط تصريف المياه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي المسالخ شهر رمضان رمضان الإمارات

إقرأ أيضاً:

“الطيران المدني”و”نيويورك أبوظبي” يطلقان مشروعا بحثيا لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني وجامعة نيويورك أبوظبي، اليوم، عن إطلاق مشروع بحثي رائد، بعنوان “دعم تصميم استراتيجية شاملة لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي”.

وقالت الهيئة، في بيان، إن المشروع يمتد لمدة 18 شهرا، ويشكل تعاونا مهما مع مركز التصميم السلوكي المؤسسي في جامعة نيويورك أبوظبي.

وأوضحت أن المشروع سيستعين بخبرات الأكاديميين البارزين في المركز، لتطوير استراتيجيات مبتكرة، تعزز مكانة دولة الإمارات في مجال الطيران المدني عالميا.

ويتبع البحث نهجا منظما لتوفير رؤى مهمة وآليات عملية، لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي، ويتضمن ذلك دراسة الممارسات الدولية في تخصيص حقوق النقل الجوي المحدودة، وتطوير قاعدة بيانات شاملة لحقوق خدمات النقل الجوي القائمة في الدولة، ووضع آليات لتخصيص الحقوق الجديدة بشكل عادل وفعال، وإنشاء سياسة لإعادة تخصيص الحقوق الحالية غير المستخدمة بكفاءة.

وأكد سعادة سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني أهمية هذه الشراكة في تعزيز مكانة الدولة الرائدة عالميا في مجال الطيران المدني، من خلال الاستفادة من البحوث والخبرات ذات المستوى العالمي، التي توفرها جامعة نيويورك أبوظبي، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني تهدف إلى تطوير استراتيجيات، تدفع باتجاه تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي، ما يعزز النمو والاستدامة في قطاع الطيران الإماراتي.

من جانبه قال فابيو بيانو، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي “تفتخر جامعة نيويورك أبوظبي بمساهماتها ضمن هذه الشراكة الاستراتيجية، حيث تدعم السياسات القائمة على الأدلة، نمو قطاع النقل الجوي وتطوّره في دولة الإمارات العربية المتحدة على المدى البعيد”.وام


مقالات مشابهة

  • "عمة حنان مطاوع وأم ياسمين صبري".. سلوى عثمان تكشف عن أحدث أعمالها في رمضان 2025 (حوار)
  • الاتصالات السورية توفر خدمات اتصالات وإنترنت مجانية للبنانيين النازحين
  • غرة رمضان 1 مارس فلكياً
  • "مين دي؟".. محمد سامي يشوق الجمهور لمسلسل "إش إش"
  • مسلسلات رمضان 2025.. محمد سامي يشوق الجمهور لـ «أش أش» (صورة)
  • انقطاع الكيبل البحري بالوصلة التي تربط بين الكويت و«الخُبر»
  • «الطيران المدني» و«نيويورك أبوظبي» تطلقان مشروعاً بحثياً
  • "الطيران المدني" و"نيويورك أبوظبي" تطلقان مشروعاً بحثياً لدعم النقل الجوي
  • “الطيران المدني”و”نيويورك أبوظبي” يطلقان مشروعا بحثيا لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي
  • "الاتصالات" يعلن مواعيد العمل الشتوية لمنافذ بيع الخدمات