كشف الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن كواليس حوار له مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عبر فيه شيح الأزهر عن غضبه من الإعلام. 

كرم جبر عن صفقة رأس الحكمة: الاستثمارات قادمة إلى مصر (فيديو) شيخ الأزهر يدعو العالم للتضامن والاتحاد لإنقاذ النساء من معاناة الحرب

وأضاف كرم جبر، خلال لقائه ببرنامج "مانشيت"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامي جابر القرموطي، مساء اليوم: "أنا أحب شيخ الأزهر  واحترمه جدا ولي علاقة وثيقة معه عندما كان رئيس جامعة الأزهر.

. والراجل فكره مستنير وواجهة إسلامية نتشرف بها”.

وتابع:  “من عامين كان هناك هجوم فى الإعلام على شيخ الأزهر.. وهو كان زعلان واتصلت به وكنت عايز أزوره ووافق قالي تعالي يا أستاذ كرم .. وقعدت قولتله اننا بنحبه قالي لا انا زعلان من الإعلام وبيستخدموا ألفاظ لا يجب إستخدامها مع شيخ الأزهر.. وانتوا عايزين ايه وسطية فى الإسلام ولا عايزين الإعلام اللي جاي من داعش والتطرف”.

 الأزهر يمثل الوسطية

وأردف كرم جبر: “ شيخ الأزهر قال لي أن الأزهر يمثل الوسطية والهجوم شديد عليه.. قلت له أن شيخ الأزهر له قدسية واحترام وأنه لا بديل للأزهر.. قال لي أني هطلب من الإعلام يتمسكوا بالموضوعية والحياد ويحترموا شيخ الأزهر قلت له دا فرض علينا.. ومواقف شيخ الأزهر مشرفة وتحترم المرأة وتصونها”

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كرم جبر أحمد الطيب الإعلام بوابة الوفد شیخ الأزهر من الإعلام کرم جبر

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، الأحد، التزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، أكد خلال كلمته في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بالتزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد"

وأوضح المؤيد خلال كلمته بحسب البيان، "جهود الهيئة في سد الفجوة الرقمية في العراق"، مشيراً إلى أنه "تم خلال العامين الماضيين إطلاق مشاريع استراتيجية تجاوزت تكلفتها 30 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المناطق النائية والمهمشة".

ولفت إلى أن "هذه المشاريع شملت توفير خدمات الإنترنت للمدارس، وإيصال خدمات الاتصالات للمناطق المحرومة، وإنشاء مراكز مجتمعية رقمية، وتطوير برامج تدريبية للمواطنين".

وأوضح أن "جهود الهيئة لم تقتصر على الجانب التقني، بل شملت أيضاً تطوير المحتوى الرقمي المحلي وتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا"، مشيراً إلى أن "هذه الجهود أثمرت عن نتائج إيجابية، منها زيادة نسبة مستخدمي الإنترنت وتحسين جودة الخدمات الرقمية".

وشدد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات على "التزام العراق بمواصلة العمل على بناء مجتمع رقمي متكامل، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لتحقيق رؤية مستقبل رقمي يضمن تكافؤ الفرص للجميع ويعزز التنمية".

يذكر أن منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، انعقد ضمن فعاليات مؤتمر الموبايل العالمي MWC Shanghai 2024 وشهد مشاركة نخبة من الخبراء من الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات وشركاء القطاع في دول المنطقة، وناقشوا مستقبل سياسات الاتصالات في المنطقة، وأفضل الممارسات العالمية، وحماية خصوصية المستخدم.

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع أولى الجلسات.. اعترافات المتهم بذبح طفل شبرا الخيمة
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في جولة لجنوب شرق آسيا
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في جولة جديدة لجنوب شرق آسيا
  • تشمل 3 دول.. شيخ الأزهر يبدأ جولة بجنوب شرق آسيا
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • رئيس رابطة تجارة السيارات يكشف صدمة عن زيادة الأسعار (فيديو)
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • رئيس الإعلام الداخلي: ثورة 30 يونيو أكدت إرادة الشعب المصري
  • الوقف السنّي “زعلان”على وصف القاضي (زيدان)بأنه أداة إيرانية
  • كليب "البضاعة"| ماجد المهندس يقترب من الـ 4 ملايين مشاهدة على اليوتيوب