قد حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش كلا الطرفين يوم الخميس، على دعم وقف إطلاق النار في شهر رمضان، محذراً من أن الصراع المستمر منذ ما يقرب من عام يهدد وحدة البلاد، و"قد يشعل عدم استقرار إقليمي ذي أبعاد دراماتيكية".

اعلان

حث مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأطراف المتحاربة في السودان يوم الجمعة ،على وقف الأعمال العدائية خلال شهر رمضان المبارك والسماح بوصول المساعدات التي يحتاجها 25 مليون شخص.

 

ومن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان يوم الإثنين، اعتمادًا على رؤية الهلال. وتم التصويت على القرار الذي صاغته بريطانيا بأغلبية 14 صوتًا، وامتناع روسيا عن التصويت.

انزلق السودان إلى الفوضى في أبريل/نيسان، عندما اندلعت التوترات التي طال أمدها بين جيشه، بقيادة الجنرال عبد الفتاح برهان وقوات الدعم السريع شبه العسكرية بقيادة الجنرال محمد حمدان دقلو (حميدتي)، واندلعت معارك شوارع في العاصمة الخرطوم.

يونيسيف تدق ناقوس الخطر: 700 ألف طفل في السودان معرضون للموت بسبب نقص التغذية الحادالدعوات إلى تسليح المدنيين تتصاعد مع اتساع نطاق الحرب في السودانبرنامج الأغذية العالمي: 18 مليون شخص يواجهون خطر الجوع الشديد في السودان

ورحب البرهان بمناشدة الأمين العام للأمم المتحدة، لكن وزارة الخارجية السودانية أصدرت بيانًا يوم الجمعة سردت فيه عددًا من الشروط، لكي يكون وقف إطلاق النار فعالًا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السودان على شفا "أكبر أزمة جوع في العالم".. أقل من 5% قادرون على توفير وجبة كاملة المجلس الرئاسي الليبي يؤكد للبرهان دعمه لاستقرار السودان ساحة مدرسة شمال شرق السودان تتحول إلى معسكر لتدريب النساء على حمل السلاح عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان مجلس الأمن الدولي رمضان الخرطوم محمد حمدان دقلو (حميدتي) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل شهرها السادس.. قصف إسرائيلي لا يهدأ وبايدن يعلن عن ميناء مؤقت لإيصال المساعدات يعرض الآن Next بايدن في خطاب "الاتحاد" : يجب التوصل إلى وقف إطلاق نار لمدة 6 أسابيع في غزة وحل الدولتين هو الخلاص يعرض الآن Next زيارة سريّة إلى القاهرة والدوحة..هل ينجح مدير الإستخبارات الأمريكية في إنقاذ المفاوضات بشأن غزة؟ يعرض الآن Next شاهد: "البهجة غائبة".. حرب غزة تخيم على تحضيرات رمضان في الضفة الغربية يعرض الآن Next واقع الأم الفلسطينية في يوم المرأة العالمي: 37 يُقتلن يوميا في غزة و60 ألف حامل يعانين سوء التغذية اعلانالاكثر قراءة للمرة الأولى.. ترامب يعلن بوضوح دعمه لإسرائيل في حربها على غزة حرب غزة في يومها الـ153.. نتنياهو لا مفر من عملية عسكرية برفح وبايدن يعلن عن إنشاء ميناء مؤقت في غزة ترامب وبايدن يفوزان بأغلب ولايات "الثلاثاء الكبير" ويتجهان نحو مواجهة تاريخية جديدة الولايات المتحدة تتوعد "بمحاسبة" الحوثيين في اليمن بعد ضربة استهدفت ناقلة بضائع وأسفرت عن 3 قتلى حرب غزة تتم شهرها الـ5: التجويع يحصد المزيد من أرواح الأطفال والفاجعة الإنسانية بلغت كل مبلغ

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين مجاعة الشرق الأوسط قتل شرطة جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان مجلس الأمن الدولي رمضان الخرطوم محمد حمدان دقلو حميدتي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين مجاعة الشرق الأوسط قتل شرطة جو بايدن السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی السودان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة

لندن-سانا

دعا وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة في أول موقف له بعد تعيينه اليوم.

ونقلت وكالة فرانس برس عن لامي الذي تولى حقيبة الخارجية بعد فوز حزب العمال في الانتخابات التشريعية أمس: “إنه سيعمل على دعم وقف فوري لاطلاق النار في غزة”، مضيفاً: “سأبذل كل ما في وسعي لمساعدة الرئيس الأمريكي جو بايدن على التوصل إلى وقف لاطلاق النار”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الشامل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 87 ألفاً بجروح، فيما لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدنى الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يدعو المجتمع الدولي لدعم استئناف المفاوضات حول أزمة أوكرانيا
  • عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • عاجل. الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات
  • بغياب الأطراف المتحاربة.. اجتماع في القاهرة يناقش حل الأزمة السودانية
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • "يجمعنا تاريخ مشترك".. منظمة في بورتوريكو تخطط لعودة الاندماج مع إسبانيا
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق نار" في غزة
  • عاجل. إردوغان: لقد مددنا يد الصداقة إلى جارتنا سوريا وسنواصل القيام بذلك وسنقف إلى جانبها