وقعت محافظة الأقصر، بروتوكول تعاون مع مؤسسة أي اف جي للتنمية الاجتماعية «هيرمس» سابقا ، لتنفيذ مشروعات تنموية بقرية الدير التابعة لمركز إسنا، بحضور محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، والسكرتير العام للمحافظة محمد عبد الفتاح آدم، وهناء علي حلمي المدير التنفيذي لمؤسسة أي اف جي، وذلك في ضوء المشروعات التنموية التي تتبناها الدولة المصرية.

 

نص البروتوكول على تنفيذ مشروع لتطوير مدخل قرية الدير بمدخل مدينة إسنا يتضمن تصميم وتنفيذ جداريات لواجهات العمارات السكنية القائمة (19 عمارة سكنية) تعبر عن هوية المنطقة وترتقي بالصورة البصرية وتحقق ارتقاء جمالي وتنمية مجتمعية لكورنيش قرية الدير.

 

انطلاق 60 رحلة بالون على متنها 1400 سائح في الأقصر مياه الأقصر تتسلم السيارة الأولى من نوعها لمواجهة الأزمات والكوارث


كما يتضمن البروتوكول إنشاء سور بشكل جمالي على طول الطريق الزراعي بداية من وحدة الإسعاف حتى وحدة مرور إسنا بما يتفق مع الهوية البصرية لمحافظة الأقصر . 

 قالت هناء علي حلمي المدير التنفيذي لمؤسسة أي اف جي، إن توقيع البروتوكول يأتي من منطلق مساهمة المؤسسة في قضايا الحفاظ على البيئة والحد من المشكلات البيئية وجهودها في المساهمة في تنمية قرى ومدن الصعيد واستمرارا لدور المؤسسة في تطوير المجتمعات الريفية في محافظة الأقصر، وذلك تطبيقاً لمبدأ الشراكة والتعاون بين الأجهزة الحكومية والمجتمع المدني.

أشاد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بدور مؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلى جانب دور وجهود الدولة المصرية، مثمناً الجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة أي اف جي للتنمية الاجتماعية داخل المحافظة ، معربا عن تطلعه لمواصلة العمل مع المؤسسة في مشروعات أخرى في المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الحفاظ على البيئة السكرتير العام للمحافظة المجتمعات الريفية المشروعات التنموية تطوير المجتمعات توقيع البروتوكول محافظ الأقصر محافظة الاقصر أی اف جی

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية

وقعت جامعة طنطا بروتوكول تعاون مع شركة ومصنع كيم تك Chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، وذلك بهدف تكثيف التعاون العلمي والبحثى بين الجانبين خلال الفترة القادمة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بربط البحث العلمي بالصناعة، وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. 

جاء ذلك برعاية الدكتور محمود ذكي ، رئيس جامعة طنطا، إذ وقع البروتوكول الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك Chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، والدكتور محمد سمير مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بالمجمع الطبي ولفيف من قيادات جامعة طنطا ومصنع كيم تك. 

جامعة طنطا تحرص على التفاعل مع المجتمع

وأكد الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا أن الجامعة تحرص على التفاعل مع المجتمع المحيط، خاصة في ربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية، وتوفير فرص العمل وتنفيذ مشروعات التخرج على أرض الواقع لتوفير المتطلبات من الصناعة الوطنية في مختلف التخصصات.

وأضاف "سليم" أن جامعة طنطا تواصل تقدمها العلمي في التصنيفات المحلية والدولية عبر العديد من الخطط العلمية التي تستهدف تنفيذ رؤية مصر 2030، والإسهام بشكل واضح وفعال في خدمة المجتمع، وإطلاع الطلاب على التطور التكنولوجي الهائل في الصناعة، مشيرًا إلى استمرار الجامعة في تنظيم الزيارات الميدانية والعلمية للمؤسسات والمصانع الكبرى بهدف تبادل الخبرات.
من ناحيته، قال المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك Chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات إن التواصل والتعاون مع المؤسسات العلمية العريقة بحجم جامعة طنطا يعد أحد الأهداف نحو تطوير الصناعة العلمية والمعملية، خاصة أن مصنع كيم تك لديه خبرة طويلة في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية ومصانع الأدوية والمصانع ذات الصلة.
وأضاف "الشرقاوي" أن مصنع كيم تك Chem.tech حريص على مواكبة التقدم الصناعي العالمي عبر صناعة وطنية بجودة ومواصفات عالمية، إلى جانب الاستفادة من خبرات الطلاب والخريجين والمتفوقين في المشاركة بفاعلية وتدريب الطلاب وتوفير فرص العمل لهم بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس قبل الماضي.

مقالات مشابهة

  • مباحث الأقصر تضبط تشكيل عصابي تخصص في بيع السولار بالسوق السوداء
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين لخدمة طلاب القانون والباحثين
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون للترويج للاستثمار
  • البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب
  • مصرع شابين وإصابة 2 آخرين بحادث تصادم دراجتين في الأقصر
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس