صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مستوطنون يجرفون 15 دونماً وينصبون خياماً في الخليل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مستوطنون إسرائيليون يجرفون أراض زراعية في الخليل تويتر الأحد 23 يوليو 2023 16 32أفادت مصادر .، والان مشاهدة التفاصيل.

مستوطنون يجرفون 15 دونماً وينصبون خياماً في الخليل

مستوطنون إسرائيليون يجرفون أراض زراعية في الخليل (تويتر)

الأحد 23 يوليو 2023 / 16:32

أفادت مصادر فلسطينية بأن مستوطنين جرفوا، اليوم الأحد، أكثر من 15 دونماً في منطقة خلة طه جنوب غرب الخليل، ونصبوا خياماً فيها بحماية القوات الإسرائيلية.

وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم عن المصادر قولها، إن "مستوطني نجاهوت الجاثمة على أراضي المواطنين بين قريتي دير سامت وبيت عوا، جرفوا أراضي تعود ملكيتها إلى عائلة المسالمة ونصبوا خيمتين فيها".

وأضافت أن "عشرات المستوطنين اعتدوا على رعاة الأغنام واجبروهم على مغادرة المنطقة تحت تهديد السلاح"، لافتة إلى إصابة مصور صحفي برضوض نتيجة الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال.

ووفقاً للوكالة، شرع مستوطنون بأعمال تجريف في أراض جنوب نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن "جرافات تابعة للمستوطنين جرفت أراضي بين بلدتي عقربا ومجدل بين فاضل"، مضيفاً أن هذه الأراضي تشهد بين فترة وأخرى أعمال تجريف، وحاول المستوطنون زراعتها بالأشجار قبل شهور.

قائمة الإرهاب

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بتدخل دولي حقيقي لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف موجات التصعيد المتلاحقة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تلافياً للانفجار الذي يحضر له غلاة المتطرفين.

وطالبت الخارجية في بيان صحفي اليوم الأحد، الدول كافة بوضع منظمات الإرهاب الاستيطانية وعناصرها على قوائم الإرهاب لديها وملاحقتها، ومنعها من دخول أراضيها، خاصة الدول التي تحمل تلك العناصر جنسيتها.

وأدانت انتهاكات وجرائم جيش الاحتلال وميليشيات المستوطنين المنظمة والمسلحة وعناصرها الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين، ومنازلهم، وممتلكاتهم، وأرضهم، ومقدساتهم، ومركباتهم في عموم الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، واعتبرت أن هذه الجرائم والانتهاكات انعكاساً لحملة التحريض التي يقودها وزراء متطرفون في الحكومة الإسرائيلية أمثال بن غفير، وسموتريش، ودعواتهم المتواصلة لحمل السلاح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الخلیل

إقرأ أيضاً:

إصابة شاب برصاص الاحتلال في الخليل

الخليل - صفا

أصيب، يوم الثلاثاء، شاب برصاص الاحتلال قرب جسر حلحول شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه مجموعة من الشبان بالقرب من جسر حلحول، ما أدى إلى إصابة أحدهم وواعتقاله.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة الخليل، وأغلقت كافة مداخلها بعد إعلان المدينة "منطقة عسكرية مغلقة"، في أعقاب عملية إطلاق النار في يافا بالداخل المحتل.

مقالات مشابهة

  • الخليل: مديريات الوزارة مستنفرة
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب الخليل
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى برأس السنة العبرية.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي (شاهد)
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى بالتزامن مع رأس السنة العبرية (شاهد)
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية»: لا يوجد أي انتشار لجنود جيش الاحتلال على أراضي لبنان
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في الخليل