شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن كناكرية حجم موجودات استثمار الضمان بلغ ١٤.٣ مليار دينار، كناكرية بلغ حجم موجودات صندوق استثمار الضمانحوالي 14.3 مليار دينار نهاية الربع الثاني من 2023بلغت حجم موجودات صندوق استثمار أموال الضمان .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كناكرية: حجم موجودات استثمار الضمان بلغ ١٤.

٣ مليار دينار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كناكرية: حجم موجودات استثمار الضمان بلغ ١٤.٣ مليار...
كناكرية: بلغ حجم موجودات صندوق استثمار الضمانحوالي 14.3 مليار دينار نهاية الربع الثاني من 2023

بلغت حجم موجودات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي في نهاية الربع الثاني من العام الجاري حوالي 14.3 مليار دينار، مقارنة مع 13.8 مليار دينار نهاية العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت حوالي 4 بالمئة.

وقال رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي عز الدين كناكرية، الأحد، إن صافي الدخل ارتفع بنسبة بلغت حوالي 20 بالمئة ليصل إلى 447 مليون دينار، كما في نهاية الربع الثاني من هذا العام مقارنة مع 371 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي.

وجاء هذا الارتفاع بشكل رئيس من محفظة السندات بقيمة 231 مليون دينار، ومحفظة الأسهم بقيمة 146.5 مليون دينار ومحفظة أدوات السوق النقدي بقيمة 56.6 دينار، إضافة إلى عوائد محافظ القروض والاستثمارات العقارية.

واضاف، ان نسب توزيع المحافظ الاستثمارية الى إجمالي موجودات الصندوق جاءت على النحو التالي: محفظة السندات 55.8 بالمئة، محفظة الاسهم 16.9 بالمئة، محفظة أدوات السوق النقدي 14.3 بالمئة، محفظة الاستثمارات العقارية 5.7 بالمئة، محفظة القروض 3.5 بالمئة، ومحفظة الاستثمارات السياحية 2.2 بالمئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار دينار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار دینار

إقرأ أيضاً:

النائبة إيفلين متى: إطلاق مشروع رأس الحكمة يمثل استثمار سياحي ضخم

أشادت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات ، مشروع رأس الحكمة ، والذي سيكون بمثابة استثمار سياحي ضخم وبنية تحتية ضخمة على أرض مصر.

وزير التعليم العالي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

وأشارت متى في بيان صحفي لها إلى أن هدفنا هو أن نعمل على جذب المستثمرين العرب للإستثمار الاقتصادي خلال الفترة القادمة ، مؤكدة أنها تأمل أن تكون هناك استثمارات اقتصادية وصناعية خلال الفترة القادمة من المستثمرين العرب وعلى رأسهم المستثمرين الإماراتيين والسعوديين ، لكى تقوى مصر وتنهض اقتصاديا ، خاصة و أن الصناعة والتجارة تساهمان فى إحداث تنمية حقيقية فى البلد

 

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن مشروع رأس الحكمة سيكون له عوائد إقتصادية كبيرة على مصر من خلال توفير فرص عمل ، بالإضافة إلى جلب العملة الصعبة إلى البلاد ، خاصة في ظل حاجة مصر إلى الحصيلة الدولارية ، نتيجة الأزمة الإقتصادية الحالية التي يمر بها العالم ومصر أيضا.

 

وأوضحت أننا نأمل بعد إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي أن تكون هناك مشروعات تنموية إقتصادية مثل الصناعات المختلفة ، التي نجحت فيها دولة الإمارات ، وساعدت فيها الدول الاوروبية ، من خلال اجتذاب هذه الصناعات داخل مصر خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • الضمان الاجتماعي.. طريقة احتساب إجمالي الدخل
  • نزاهة بابل تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته 26 مليار دينار
  • النزاهة تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته (26) مليار دينار في بابل
  • النائبة إيفلين متى: إطلاق مشروع رأس الحكمة يمثل استثمار سياحي ضخم
  • "المشروعات الصغيرة والمتوسطة": 2.5 مليار جنيه محفظة تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات
  • وفقًا لقانون الضمان الاجتماعي.. ننشر شروط الحصول على الدعم النقدي
  • ماذا يعني نظام الضمان الاجتماعي المطور وما أهميته؟
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • وثيقة الضمان الإلزامية: تغطية شاملة للأجهزة الطبية لدعم صحة المستفيدين
  • بيان مهمّ من الضمان بشأن إعطاء المستشفيات سلفاً مالية.. إطلعوا عليه