توج الأهلي بطلا لكأس مصر في كرة القدم في نسختها الـ 91 للمرة الثانية تواليا والتاسعة والثلاثين في تاريخه بفوز دراماتيكي في الوقت القاتل على حساب غريمه التقليدي الزمالك 2-0، الجمعة، على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض في المباراة النهائية.  

سجل هدفي فوز الأهلي إمام عاشور لاعب الزمالك السابق في الظهور الأول بالقميص الأحمر (85) والبديل محمد مجدي "أفشه" (90+5).

وجاء الشوط الأول متوسط فنيا غلب عليه الحذر الدفاعي وانحصر اللعب أغلب فتراته في وسط الملعب مع أفضلية هجومية للزمالك الأكثر سيطرة واستحواذا.

وكانت البداية عبر ضغط هجومي للأهلي وتسديدة من عمرو السولية علت عارضة محمد عواد (4)، ورد أحمد سيد "زيزو" بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء (12) أبعدها مصطفى شوبير إلى ركنية.  

عاب لاعبو الأهلي البطء الشديد في نقل الهجمة وأخطاء التمرير وتباعدت خطوطه وظهر محمود عبد المنعم "كهربا" وحيدا في عمق دفاع الأبيض، ما استغله لاعبو الزمالك في السيطرة على وسط الملعب وتعددت الهجمات عن طريق زيزو، لكنها افتقدت للمسة الأخيرة.

زادت سيطرة الزمالك مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مدربه البرتغالي جوزية غوميش، وتعددت المحاولات الهجومية عن طريق مصطفى شلبي وعبدالله السعيد والبديل ناصر منسي، فيما تحمل دفاع الأهلي وشوبير عبء الضغط الهجومي.

وعلي عكس سير المباراة ومن أول هجمة منظمة للأهلي (85)، وصلت الكرة للبديل محمد مجدي "أفشه" أرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها إمام عاشور بتسديدة سكنت الشباك على يسار محمد عواد.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع،  مرر عاشور الكرة للقادم من الخلف محمد مجدي افشه سددها مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء داخل الشباك على يسار عواد.  

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«اليد والطائرة في عش الزوجية».. مشاهد من زفاف ثنائي الأهلي بحضور نجوم القطبين

وسط أجواء صاخبة، احتفل ثنائي الأهلي، محمد إبراهيم حارس مرمى فريق كرة اليد، ومروة مجدي لاعبة فريق الكرة الطائرة، بزفافهما خلال الساعات الماضية، بعد قصة حب جمعتهما داخل أروقة القلعة الحمراء.

ثنائي الأهلي محمد إبراهيم ومروة مجدي يدخلان عش الزوجية 

شهد حفل الزفاف حضور العديد من اللاعبين واللاعبات في الأهلي والزمالك، في مقدمتهم لاعبي فريق كرة اليد بالنادي الأهلي، ولاعبات الكرة الطائرة بالقطبين، والذين حرصوا على الاحتفاء بالعروسين في أجواء مبهجة.

تهنئة نجوم الأهلي والزمالك للعروسين

حرص اللاعبون واللاعبات على تهنئة العروسين عبر حساباتهم الرسمية على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، حيث علقت مريم متولي لاعبة الأهلي السابقة والزمالك الحالية لكرة الطائرة: «يوم سعيد جدا ويحمل الكثير من المشاعر»، بينما كتب عمر كاستيلو لاعب فريق اليد: «ألف مبروك يا ميحا يا عريس ربنا يسعدكوا».

وكان محمد إبراهيم من نجوم الأهلي في الموسم المنقضي، حيث ساهم في تتويج الفريق بلقبي السوبر الإفريقي ودوري المحترفين، بينما تمكنت مروة مجدي من التأهل لأولمبياد باريس 2024، بعد أن قادت منتخب كرة الطائرة الشاطئية للسيدات، رفقة زميلتها دعاء الغباشي بعد التتويج بلقب بطولة إفريقيا التي استضافتها المغرب الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • عبدالمنصف لـ«البوابة نيوز»: رحيلي عن الزمالك بسبب شوبير.. والسوشيال ميديا تدير الأندية
  • «اليد والطائرة في عش الزوجية».. مشاهد من زفاف ثنائي الأهلي بحضور نجوم القطبين
  • أحمد عبد المقصود: إمام عاشور زملكاوي.. وهذا سبب انتقاله إلى الأهلي
  • سيدات الزمالك لـ«تنس الطاولة» يفزن ببطولة الدوري على حساب الأهلي
  • سيدات تنس طاولة الزمالك يتوجن بالدوري على حساب الأهلي
  • ميركاتو 2024.. الزمالك يقترب من تجديد عقد عواد وأوباما
  • الزمالك فى طريقه لتجديد عقد محمد عواد
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • الزمالك يحدد شروطه لتجديد عقد محمد عواد
  • زيزو: إمام عاشور أفضل لاعب في إفريقيا وهذه علاقتي مع الشناوي