شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن بلدية غزة تعتمد الخطة التنموية للأعوام الأربعة القادمة، جانب من لقاء مجتمعي نظمته بلدية غزة رام الله دنيا الوطناعتمدت بلدية غزة الخطة التنموية الاستراتيجية للأعوام الأربعة القادمة 2023 2026 والتي تم .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلدية غزة تعتمد الخطة التنموية للأعوام الأربعة القادمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلدية غزة تعتمد الخطة التنموية للأعوام الأربعة القادمة
جانب من لقاء مجتمعي نظمته بلدية غزة رام الله - دنيا الوطناعتمدت بلدية غزة الخطة التنموية الاستراتيجية للأعوام الأربعة القادمة 2023- 2026 والتي تم إعدادها بمشاركة مجتمعية ومختصين وذلك بهدف تلبية احتياجات المدينة من المشاريع التي يحتاجها الأحياء والمواطنين.

جاء ذلك خلال اللقاء المجتمعي الثاني الذي نظمته البلدية في مركز رشاد الشوا الثقافي، بحضور، أعضاء المجلس البلدي م. هاشم سكيك، وبدر صبرة، وفداء المدهون، ومنسق الخطة مدير وحدة التخطيط م. ماهر سالم، وممثل صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية م. محمد أبو شعبان، وممثلين عن جهاز الشرطة والمؤسسات الحكومية والأهلية، وعدد من مدراء الدوائر، واستشاري الخطة د. يونس المغير، ولفيف من المختصين والمواطنين. 

واحتل قطاع البنية التحتية المرتبة الأولى ضمن أولويات المشاريع التي ستنفذها البلدية خلال سنوات الخطة، ثم احتل قطاع تنمية الاقتصاد المحلي المرتبة الثانية، ثم التنمية الاجتماعية، وأخيراً قضايا الإدارة والحكم الرشيد.

وأكد م. هاشم سكيك في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس البلدية، أن احتياجات المدينة كبيرة وأن الحاجة للتخطيط لها أهمية كبيرة في تنفيذ المشاريع التطويرية وتلبية احتياجات المدينة والمواطنين وفق خطة تنموية مدروسة.

وأضاف أن الخطة التنموية الحالية تم إعدادها للأعوام الأربعة القادمة بهدف تنفيذ المشاريع وتطوير المدينة وتحسين واقع الخدمات للمواطنين، والعمل على النهوض بالبنية التحتية في مختلف مناطق المدينة.

وشكر سكيك جميع المشاركين في إعداد الخطة من طواقم البلدية والمختصين والاستشاريين والمواطنين، وكذلك صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية لدوره في دعم تنفيذ الخطة التنموية.

بدوره استعرض م. يونس المغير مراحل الخطة التنموية، وأهمية التخطيط التنموي في توفير حياة أفضل للمواطنين، وكذلك مراحل تنفيذ الخطة، وهيكلية إدارة عملية التخطيط التنموي، وقضايا أخرى في ذات المجال وتتعلق بالخطة التنموية. من جهته؛ استعرض م. ماهر سالم محاور الخطة، ورؤية المدينة، والقضايا التنموية، برامج ومشاريع الخطة، ومجالات الخطة التنموية وأهم مخرجات الخطة من المشاريع ومجالات الاهتمام، وكذلك خطة التنفيذ الرباعية للخطة.

وناقش الحضور خلال اللقاء مشاريع الخطة وتوزيعها على الأحياء، والمشاريع المقترحة على الأحياء ضمن الخطة، والإطار الزمني لتنفيذ الخطة، والمشاركة المجتمعية في تنفيذ الخطة، وقضايا تنموية أخرى.

وكانت بلدية غزة قد بدأت بإعداد الخطة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي بهدف زيادة فعالية العمل وفقا لخطة موضوعة تلبي الاحتياجات الأساسية والتي اختارها الجمهور والمختصين في المدينة عبر مشاركته في اللجان التنموية والتصويت على رؤية المدينة وأهدافها التنموية والقضايا ذات الأولوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تنفیذ الخطة

إقرأ أيضاً:

مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً

الوحدة نيوز/ دّشن مكتب هيئة الزكاة بمحافظة الضالع ،اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ١١٦ عريساً وعروساً بتكلفة 46 مليوناً و٤٠٠ ألف ريال تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين، أشاد القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري، بمبادرة هيئة الزكاة في تنظيم العرس الجماعي الرابع لتحصين الشباب وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.. مؤكداً أن هذه اللفتة الإنسانية تسهم في الحد من مخاطر الحرب الناعمة.

ونوه بدور مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة في تنفيذ المشاريع الإنسانية وإخراج الزكاة للمستحقين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جهته أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، أحمد سيف الضحياني، أهمية أن ينال الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز التكافل المجتمعي .. مستعرضاً خطط المكتب والمشاريع المستقبلية لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الاجتماعية.

حضر التدشين قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية ومديرو فروع الزكاة بالمديريات.

مقالات مشابهة

  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة