شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مسابقة سلة فواكه الدار في ليوا للرطب تستقطب 90 صنفاً من الإنتاج المحلي، استقطبت مسابقة سلة فواكه الدار في مهرجان ليوا للرطب، أكثر من 90 صنف فاكهة من الإنتاج المحلي لعام 2023، شارك بها مزارعون من مختلف أرجاء الدولة، .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسابقة "سلة فواكه الدار" في "ليوا للرطب" تستقطب 90 صنفاً من الإنتاج المحلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسابقة "سلة فواكه الدار" في "ليوا للرطب" تستقطب 90...

استقطبت مسابقة "سلة فواكه الدار" في مهرجان ليوا للرطب، أكثر من 90 صنف فاكهة من الإنتاج المحلي لعام 2023، شارك بها مزارعون من مختلف أرجاء الدولة، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 19 للمهرجان التي تقام بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة.وتنوعت أصناف الفاكهة في مسابقة سلة فواكه الدار لتشمل العديد من الأصناف الصيفية.

وتتمثل الشروط العامة لمسابقة سلّة "فواكه الدار " في أن يكون المنتج المشارك به من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات لعام 2023، أن تكون سلّة الفاكهة من محصول مزرعة المشارك أو حديقة منزله، ويجب عند التسجيل والمشاركة إبراز مستندات ملكية الأرض الزراعية أو المنزل، إذ تخضع المزارع والمنازل الفائزة بالمراتب الأولى في المسابقة للكشف والتدقيق من قبل لجنة التحكيم.

أما مواصفات سلّة "فواكه الدار" ومعايير المسابقة فتشترط ألا تتضمّن المشاركة الواحدة أقل من 10 أصناف، وخلو الفاكهة من الإصابات والعيوب الظاهرة، وأن يكون الحجم مناسباً، وألا يحتوي على ثمار غير مكتملة النضج، كما يجب ألا يقل وزن الصنف الواحد عن 3 كيلوغرام، ولا تدخل الخضروات في المسابقة.

وعلى صعيد آخر، استقبلت مسابقة التين ضمن فئات "الأحمر والأصفر" في مهرجان ليوا للرطب 450 كيلو غرام من التين التي شارك بها 45 مزارع من مختلف أرجاء الدولة، واتسمت المشاركات بجودة المنتج المقدم ونوعيته في كل فئة، وقد قدم كل مشارك مخرافتين بسعة 10 كيلوغرام (5 كيلوغرام لكل مخرافة)، وخصصت اللجنة المنظمة 20 جائزة قيمة لمسابقة التين بواقع 10 جوائز لكل فئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لیوا للرطب

إقرأ أيضاً:

الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم

 تحتضن مدينة الدار البيضاء « أكبر حفل زفاف في العالم »، والذي سيقام في 7 من شهر دجنبر ، بالمركب الرياضي محمد الخامس، بغرض استكشاف عمق التقاليد المغربية عبر احتفال ضخم يستعرض طقوس الزواج المغربي.

ومن المنتظر أن يتم إحياء الحدث غير المسبوق، بإعادة العرض إحياء أهم لحظات الزفاف التقليدي المغربي، بدءًا من مراسم الحناء إلى الأزياء الزاهية بالألوان المتنوعة والموسيقى الشعبية الساحرة.

وحسب ما كشفت عنه الجهة المكلفة بإحياء الحدث، في بلاغ لها،  فإنه سيتم تقسيم الجمهور بشكل رمزي إلى « عائلة العروس » و »عائلة العريس »، ليشاركوا في اتخاذ القرارات المهمة مثل قيمة المهر والهدايا واختيار الفرقة الموسيقية. الجمهور هو من يتخذ القرار في هذه الأمسية الفريدة.

وأكد المصدر أن « أكبر حفل زفاف في العالم » يمثل غوصًا عميقًا في جوهر التقاليد المغربية، حيث يعيش الجمهور مراحل الزفاف المغربي التقليدي بتفاصيله. ويتميز الحدث بمشاركة « النقافات » ، إلى جانب فقرات موسيقية يقدمها فنانون معروفون. ويسعى العرض أيضًا إلى إبراز التنوع الثقافي المغربي، حيث يسلط الضوء على خصوصيات كل منطقة في المملكة، والذي يشرف على تنشيطه الفنان ربيع القاطي.

وأكد البلاغ لن يكون الجمهور مجرد مشاهد، بل سيكون جزءًا أساسيًا من الحدث. حيث سيتمكن الحضور من ارتداء الأزياء المغربية التقليدية، ما يضفي لمسة من الأصالة على الاحتفال. سترتدي النساء القفاطين الفاخرة، فيما سيرتدي الرجال الجلابيب الأنيقة، ليشكلوا لوحة حية تحتفي بجمال وعراقة التقاليد المغربية.

كلمات دلالية أكبر عرس في العالم التقاليد التقاليد المغربيى الدار البيضاء ثقافات عرس مغربي فن

مقالات مشابهة

  • خدام الراعي الصالح في زيارة للمسنين
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • مستلزمات الخيول الإماراتية تستقطب زوار معرض الفروسية في المغرب
  • حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • قانونيون: التشريعات الإماراتية تدعم حقوق واستقرار المعلم
  • مذكرة تفاهم بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة و”اتحاد الرماية” لتنظيم مسابقة سنوية
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل دمرت سلة الغذاء وأسس الإنتاج المحلي بشكل ممنهج في قطاع غزة
  • أفضل 10 فواكه لفقدان الوزن
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين