الأسبوع:
2024-09-20@23:04:46 GMT

انطلاق بودكاست «المحطة م» مع محمد الحمادي

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

انطلاق بودكاست «المحطة م» مع محمد الحمادي

انطلقت أولى حلقات بودكاست «المحطة م» تقديم الكاتب الصحفي محمد الحمادي، رئيس جمعية الصحفيين في الإمارات، ورئيس اتحاد الصحفيين الخليجيين.

وحلت الكاتبة المصرية فريدة الشوباشي ضيفة في الحلقة الأولى، حيث كشفت العديد من الأسرار والتفاصيل حول تكوينها الفكري والثقافي وفترة عملها في إذاعة مونت كارلو الدولية.

«المحطة م»، هو أحدث التجارب التي يقطعها الكاتب الصحفي محمد الحمادي بعد سنوات طويلة من العمل الصحفي والإعلامي، حيث يشغل في الفترة الحالية رئاسة تحرير منصة جسور بوست، أول منصة عربية متخصصة تهتم بأوضاع حقوق الإنسان في المنطقة العربية وعلى مستوى العالم.

«المحطة م»، هي محطة يصل إليها قطار مختلف الشخصيات العربية من سياسيين ومفكرين وأصحاب التجارب التي لها علاقة بحقوق الإنسان في وطننا العربي، والشخصيات المؤثرة في واقعنا المعاصر، ليكشفوا أسرار وتفاصيل يكشف عنها للمرة الأولى عن حياتهم الخاصة وأبرز المحطات التي قطعوها وصولًا إلى «المحطة م».

وتستضيف «المحطة م» شخصيات من مختلف دول عالمنا العربي، في حوارات صريحة وجرئية بلا قيود أو حدود مع محمد الحمادي، تجيب عن العديد من الأسئلة التي ظلت بلا إجابات لسنوات طويلة، ويحاول البرنامج الوصول إلى الحقيقة الكاملة حول مختلف الأحداث والأزمات التي تشهدها المنطقة.

ويتزامن انطلاق «المحطة م» مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى سقوط آلاف الشهداء والجرحى من سكان القطاع، الذي يواجه كارثة إنسانية، هي الأكبر منذ عقود على مستوى العالم، وسط محاولات للتوصل إلى تهدئة تضمن دخول مساعدات كافية للحد من أزمة القطاع.

وفي تلك الظروف كان من الطبيعي أن تخصص«المحطة م» الحلقات الأولى عن الأوضاع في قطاع غزة، ولماذا تواجه غزة أكبر كارثة إنسانية في العالم دون أن يتدخل أحد لإيقاف إسرائيل عن استمرارها في العدوان على القطاع، وماذا تغير في الموقف الغربي منذ بداية الحرب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المحطة م انطلاق بودكاست محمد الحمادي محمد الحمادی المحطة م

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة: القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم افتتاحها

قالت الدكتورة جاكلين عازر محافظة البحيرة، إنّ وزارة السياحة والآثار تسعى إلى تطوير المنازل الأثرية الموجودة في شارع دهليز الملك بمدينة رشيد، مشيرة إلى أنّ محافظة الإسكندرية ستشارك بمجموعة من المشروعات من أجل رفع قيمة المناطق الأثرية الموجودة بالمدينة، كما أنّ هناك خطة لتطوير المدينة بالتنسيق مع الوزارات المعنية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بهدف البداية في المشروعات التنموية التي يجرى تقسيم المدينة من خلالها إلى مربعات ثم العمل عليها تدريجيا.
 

في عيدها القومي| محافظة البحيرة تكشف أهمية مدينة رشيد عاجل| تصريح مهم لـ حماس بشأن إتفاق وقف إطلاق النار في غزة

وأضافت عازر، خلال لقائها مع الإعلامي محمد عبده ببرنامج "صباح الخير يا مصر|، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم تفقدها أو افتتاحها خلال العيد القومي بمحافظة البحيرة، موضحة أنّ تطوير القطاع الصحي بمدينة رشيد يضم تطوير وحدة العناية المركزة والمعمل الموجود بمستشفى رشيد، كما أنّ المدينة ستشهد افتتاح عيادة خلال يومي السبت والأحد الجاريين، إذ إنّ محافظة البحيرة تنتظر افتتاحها منذ سنوات طويلة.
وتابعت، أنّ هناك حالة من التوسع في عيادة التأمين الصحي الرئيسية الموجودة في أبو الريش بدمنهور، كما تشهد إطلاق عيادات تأمين صحي في المديريات من شأنها استقبال الموظفين بها، بهدف تخفيف الضغط على العيادة الرئيسية.
 

مقالات مشابهة

  • لنجاعة أداء المؤسسات والمقاولات العمومية.. حكومة أخنوش تبدأ مسار تنزيل إصلاح القطاع العام تنفيذا للتعليمات الملكية
  • السبت القادم.. انطلاق جزئي للعام الدراسي الجديد داخل ٥٥٠ مدرسة بسوهاج
  • محافظ البحيرة: القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم افتتاحها
  • حوافز مالية لجذب المقيمين الجدد: فرص مغرية في مختلف دول العالم
  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • مياه أسيوط تشارك في انطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • غداً.. انطلاق مسابقة الزوجي في بطولة المرأة للبولينج
  • مقاومة المضادات الحيوية قد تتسبب في وفاة أكثر من 39 مليون شخص بحلول 2050
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة