قرر المحامي العام لنيابات شمال المنصورة الكلية، بإحالة المتهمة بالتخلص من والدها بالاتفاق مع خطيبها لمحكمة جنايات الطفل ببلقاس، والمتهم لمحكمة جنايات المنصورة، وذلك في القضية رقم 907 لسنة 2024 جنايات بلقاس، والمقيدة برقم 105 لسنة 2024 كلي شمال المنصورة.

وصدر قرر إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، أن النيابة العامة تتهم محمد أ.

م.أ. - محبوس - 20 عامًا، سائق توك توك، ومقيم بقرية أبو دشيشة مركز بلقاس، لأنه في يوم 18-1-2024 - بدائرة مركز بلقاس - محافظة الدقهلية، قتل المجني عليه أشرف السعيد عبد الحميد حسن، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض “سكين” تحصل عليه من ابنة المجني عليه، فاستدرجه إلى الجراج الخاص به، زاعمًا وجود عطل بدراجته النارية.

وما إن ظفر به حتى أستل السلاح الأبيض سالف البيان، مباغتًا إياه بعدة طعنات متوالية، فسقط قتيلًا، وغطاه بملاءات تحصل عليها أيضًا من ابنة المجني عليه، وألقاه في مياه البحر، قاصدًا من ذلك قتله، محدثًا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأخفى المجني عليه أشياء مسروقة وهي مبلغ مالي قدره 24 ألف جنيه مملوك للمجني عليه “أشرف السعيد عبد الحميد حسن”، بأن استحصل عليها من ابنة المجني عليه، مع علمه بكونه متحصلة من واقعة سرقة على النحو المبين بالتحقيقات.

وأحرز سلاح أبيض "سكين" دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سائق توك توك الدقهليه التحقيقات محاكم سبق الاصرار حكم محكمة جنايات محكمة محافظة الدقهلية النيابة العامة المحامي العام المحامي عبد الحميد حسن واقعة سرقة جنايات المنصورة الضرورة محكمة جنايات المنصورة تقرير الصفة التشريحية محكمة جنايات الطفل مع سبق الإصرار إحالة المتهم محاكمة الجنائية المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لربة منزل و2 آخرين لتزويرهم شهادة ميلاد بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد المنعم محمد الشناوي رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار شارل وديع كامل، والمستشار وائل حسن الشربيني، وسكرتير المحكمة فايز بيومي القطعاني، بمعاقبة كل من " ق.ش.ا" و" ش.ا.ش" و "د.ا.ال" بالسجن المشدد 5 سنوات غيابيا، عما أسند إليهم ومصادرة المحرر المزور، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بالتزوير في محرر رسمي.

وتعود احداث القضية المقيدة، برقم 10460 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة مينا البصل، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط إدارة الأحوال المدنية، بقيام المتهمين بالتزوير في محرر رسمي قيد ميلاد.

وتبين من التحقيقات، أن التحريات توصلت أن قيد الميلاد محل الواقعة لطفلة، وأن المتهمة الأولى " ق.ش.ا" ربة منزل تزوجت من المدعو "ا.م.ت"، وأنجب طفلة قيدت وتم استخراج قيد ميلاد لها، وعقب ذلك تم الطلاق لوجود خلافات أسرية بينهم، وعلى أثرها اشتركت المتهمة الأولي مع والدها المتهم الثاني " ش.ا.ش"، والمتهمة الثالثة " د.ا.ال" ربة منزل، في تغيير نسب الطفلة علي خلاف الحقيقة بموجب إجراءات ساقط قيد، وأن المتهمين الثلاثة علي علم مسبق بتسجيل الطفلة باسم طليق المتهمة الاولى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.







مقالات مشابهة

  • ننشر منطوق الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعادي للمفتي
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة 5 متهمين بخطف شاب في التجمع
  • بعد حصول خطيبها على حكم من محكمة الجنايات.. فتاة تتخلص من حياتها بطريقة بشعة
  • سبب تخلي ابنة توم كروز عن اسم والدها.. «لن أعيش في جلباب أبي»
  • ممثل عالمي شهير تتبرأ منه ابنته لهذا السبب
  • الجنايات الكبرى: حبس شخص حسّس على فتى في الأردن
  • بسبب حكم قضائي.. محامى ينهى حياته داخل محكمة بلقاس بالدقهلية
  • المشدد 5 سنوات لربة منزل و2 آخرين لتزويرهم شهادة ميلاد بالإسكندرية
  • إصابة 5 أشخاص فى اصطدام سيارة بالرصيف وانقلابها بالدقهلية