افتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ومحافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة يرافقهما المهندس إبراهيم العرجاني رئيس مجموعة شركات أبناء سيناء، مسجد وسيم إبراهيم العرجاني في مدينة الشيخ زويد.

وقال وزير الأوقاف إن المجمع يعد صرحا إسلاميًا كبيرا أنشئ على مساحة 2200 متر مربع وبه مسجد يسع 1500 مصلي، وجمعية خيرية لخدمة أبناء الشيخ زويد وسيناء، وساحة خارجية لاستخدامها في العيد والمناسبات المختلفة، ومكتبة إسلامية تضم أمهات الكتب الإسلامية، ومحطة لتحلية المياه.

وأضاف وزير الأوقاف، أن المسجد بني على الطراز الإسلامي الحديث ويضم صحن داخلي بمساحة ألف متر على الطراز الإسلامي الجاذب وبه قبة داخلية على الطراز الإسلامي الحديث محلى بالفن الإسلامي ومكتوب عليها آيات قرانية معلق بها نجفة إسلامية كبرى على شكل دائري مذهب وبها قناديل مرسوم عليها نقوش إسلامية، بجانب مكتبة مجهزة بالكتب الإسلامية وغرفة للإمام وأماكن للوضوء.

بدوره، قال محافظ شمال سيناء إن افتتاح المسجد بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، ويأتي ضمن خطة وزارة الأوقاف في بناء وإعادة إعمار بيوت الله تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح كل من مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والدكتور محمود مرزوق وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، المحاسب صالح أبو هولي رئيس مركز ومدينه الشيخ زويد، والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة، ومشايخ القبائل والعواقل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الأوقاف الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوةـ خطبة الجمعة حول "قوة الأوطان"، ويتلو القرآن الشيخ كارم الحريري.

ومن جانبها، شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • وجهوا التحية إلى ثورة 30 يونيو.. رموز عائلة دراز يؤيدون أهداف «اتحاد القبائل العربية» لدعم القيادة السياسية
  • انطلاق قافلة دعوية كبرى من المسجد الكبير بالرياض في كفر الشيخ
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • رئيس اتحاد القبائل العربية: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر والمنطقة
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • وزير الأوقاف: مصالح الأوطان والعمل على قوتها من صميم مقاصد الأديان
  • قوة الأوطان.. الأوقاف تعلن نص خطبة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: ندوات بـ 4 محافظات اليوم عن مفهوم الوطنية الصادقة بمناسبة ذكرى 30 يونيو