شهدت مساجد محافظة البحيرة، حملات مكثفة للنظافة والتجميل، ورفع كافة المخلفات بالتزامن مع قرب شهر رمضان الكريم، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة. 

حيث تستمر الحملات بكافة المساجد والزوايا بمختلف المدن والمراكز والقرى، لتضم النظافة الدورية للمساجد، وكذلك نظافة أسطح المساجد وإزالة أى مخلفات بالمساجد أو ملحقاتها ونقل المعدات المكهنة إلى مخازن مديرية الاوقاف، وكذا الوقوف على الجاهزية والكفاءة الفنية لأنظمة الصوت والإضاءة ودورات المياه، وتجهيز مقاعد لكبار السن.

 

وأكد وكيل أوقاف البحيرة، أنه شرف كبير لكل العاملين فى الأوقاف المشاركة فى هذا العمل العظيم للحفاظ على بيوت الله مبنى ومعنى داخل أكثر من 15 ألف مسجد وزاوية بنطاق المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد أبو حطب، أن الحملات تشمل نظافة أسطح المساجد ودورات المياه فضلا عن صحون المساجد وذلك استعدادا لقدوم شهر رمضان الكريم والوقوف على الجاهزية الكاملة لبيوت الله تعالى. 

يأتي ذلك فى إطار الإستعداد لشهر رمضان المبارك، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساجد البحيرة تتزين لاستقبال شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

البحيرة: تحرير 65 محضرا للمخابز لإنتاجها خبز مخالف للمواصفات

شنت مديرية التموين بمحافظة البحيرة، حملات مكثفة على الأسواق والمخابز بالتعاون مع مباحث التموين، وذلك للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومواجهة الغش التجارى وتهريب حصص الدقيق المدعمة الى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 65 مخبزا بلديا، وذلك لإنتاجها خبز ناقص الوزن ومخالف للمواصفات، وكذلك تجميعهم كميات من الدقيق المدعم لبيعها فى السوق السوداء، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونيه حيال المخالفين.

أشرف على الحملات الرقابية محمد عبد العال وكيل وزارة التموين بالبحيرة، وسمير البلكيمى وكيل مديرية التموين، حيث تمت المتابعة من خلال تقنية الفيديو كونفرانس عن الحالة العامة وانتظام سير العمل داخل كافة المرافق والمستشفيات بكافة مراكز المحافظة، بمناسبة الاحتفالات بذكري ثورة 30 يونيو .

البحيره تعقد غرفة عمليات لمتابعة احتفالات ثورة 30 يونيو

وتشهد غرفة العمليات الرئيسية إنعقادها الدائم على مدار الساعة وذلك لمتابعة جهود المحافظة خلال الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو حيث تشهد إستنفار تام بكافة القطاعات الخدمية والحيوية والمرافق العامة بنطاق المحافظة ومنها:

المرور المستمر على المستشفيات و كافة القطاعات للتأكد من تواجد العاملين والنبطشيات و توافر كافة المستلزمات الطبية والعلاجية.

المرور الدورى على المخابز والتأكد من عملها بكامل طاقتها الإنتاجية والتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين.

المتابعة المستمرة لحركة المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة والمعديات النهرية.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على تكثيف حملات إزالة التعديات لوقف وإزالة أي تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة على الفور ومنع إستغلال العطلة بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبناء المخالف وإزالة أي تعدي فى المهد على الفور وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً.

وشددت على متابعة خطة ترشيد الكهرباء وتوعية المواطنين بأهمية الترشيد للحفاظ على البيئة، بالطرق الصحيحة للترشيد الأمثل للكهرباء في المنازل، وتوعية أصحاب المصانع والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمردود المادي من ترشيد الكهرباء، وتكثيف حملات النظافة اليومية بالشوارع والميادين بقرى ومدن المحافظة ورفع المخلفات أولا بأول للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمظهر الحضاري للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • البحيرة: تحرير 65 محضرا للمخابز لإنتاجها خبز مخالف للمواصفات
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري بقرية الحامولي
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا