مارس 8, 2024آخر تحديث: مارس 8, 2024

المستقلة/- ألقي القبض على محلل استخبارات بالجيش الأمريكي يوم الخميس و وجهت إليه تهمة التآمر لبيع معلومات دفاعية حساسة للصين.

و قالت وزارة العدل الأمريكية في بيان صحفي إن المدعين الفيدراليين اتهموا كوربين شولتز بالتآمر للكشف عن معلومات الدفاع الوطني، و تصدير مقالات دفاعية و بيانات فنية دون ترخيص، و رشوة موظف عام.

و شولتز، الذي ألقي القبض عليه في فورت كامبل بولاية كنتاكي، حصل على ما يقرب من 42 ألف دولار لتزويد شخص يعتقد أنه يعيش في هونغ كونغ بمعلومات حول خطط الولايات المتحدة في حالة تعرض تايوان لهجوم عسكري، وفقًا للبيان.

و قال مساعد المدعي العام ماثيو جي أولسن في البيان إن شولتز وضع “المنفعة الشخصية فوق أمن الشعب الأمريكي”. و أضاف “اعتقال اليوم يظهر أن مثل هذه الخيانة لا تجدي نفعا – و وزارة العدل ملتزمة بتحديد هوية هؤلاء و محاسبتهم. من سينكث قسمه بحماية أسرار أمتنا”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية

أبدت قيادات رفيعة في وكالة المخابرات الأمريكية انزعاجها من التقارب السوداني الروسي والذي اقترب من محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية يتوقع أن تحدث فارقاً علي خطوط المعارك التي يشنها الجيش السوداني ضد مليشيات التمرد..

عاصمة عربية مقربة من الخرطوم شهدت كواليس اللقاء الذي ضم من الجانب السوداني ضباط كبار من جهاز المخابرات العامة السودانية والذين قدموا شرحاً مستفيضاً للجانب الأمني الأمريكي الذي بدا مذهولاً من طريقة عرض الوفد الأمني السوداني للمبررات والدوافع التي دفعت السودان للتعاون الاستراتيجي مع روسيا وهو تعاون مشروع وليس فيه أي استعداء لأي طرف في النطاقين الإقليمي والدولي..

ووفقاً لمصادر مأذونة قريبة من غرف اللقاء الأمني السوداني الأمريكي، قدمت واشنطن محفزات للخرطوم منها تقديم دعم عسكري عاجل وضغوط علي مليشيا التمرد تقود إلي وقف الحرب وفق شروط الجانب السوداني في مقابل تجميد الخطوات المتسارعة للتعاون السوداني الروسي..

من المنتظر عقد جولة أخري بين الجانبين الأمني السوداني والأمريكي في عاصمة دولة خليجية زارها مبعوث أمريكي رفيع مؤخراً..

عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ستشكل إضافة نوعية لقدراتنا القتالية.. عملاق صناعة الأسلحة الأمريكي يجهز صواريخ دفاعية جد متطورة للجيش المغربي
  • قلق إسرائيلي من تغيير قادة الجيش المصري والحشود العسكرية في سيناء
  • شهداء باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة وبالنصيرات
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية
  • الإطاحة بعدد من مروجي المخدرات بالمملكة .. فيديو
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • مشكلة خطيرة في التسلسل القيادي.. فورين بوليسي: من المسؤول عن الجيش الإسرائيلي؟
  • الجيش الصومالي يعتقل عناصر من ميليشيات «الشباب» الإرهابية
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب