عين ليبيا:
2024-07-08@12:17:05 GMT

هجوم جديد على مسافة 50 ميلاً قبالة سواحل عدن

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وقوع انفجاران قرب سفينة تبحر على مسافة 50 ميلا بحريا جنوب شرق مدينة عدن على ساحل اليمن اليوم الجمعة.

وأفادت الهيئة في منشور على منصة إكس أن ربان السفينة أبلغ عن الانفجارين لكنه قال إن السفينة والطاقم في أمان. ودعت الهيئة السفن المبحرة في المنطقة إلى “توخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة”.

وأفادت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري أيضا بعلمها بوقوع حادث على بعد حوالي 52 ميلا بحريا جنوب عدن.

ودعما للمقاومة الفلسطينية في تصديها للحرب على غزة، تستهدف جماعة أنصار الله- الحوثيين- في اليمن السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وقد وسعوا دائرة هجماتهم لتشمل السفن الأميركية والبريطانية عقب بدء الغارات على اليمن في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتبنى الحوثيون استهداف أكثر من 20 سفينة في البحر الاحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن على مدى الأشهر الماضية.

من جهته، أعلن الجيش الأميركي أن قواته قصفت الليلة الماضية 4 صواريخ كروز مضادة للسفن وطائرة مسيّرة في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، كما أسقطت 3 طائرات مسيّرة أُطلقت من تلك المناطق.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) -اليوم الجمعة- أنها نفذت ضربات ضد 4 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وطائرة مسيّرة تابعة للحوثيين في اليمن.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أنصار الله البحر الاحمر اليمن شركة أمبري البريطانية للأمن البحري هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية

إقرأ أيضاً:

جمعية تنفي ظهور أسماك القرش في سواحل اكادير

نفت جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة، ما أسمته بـ »الإشاعة المتداولة » حول ظهور اسماك القرش في سواحل اكادير، تزامنا مع بداية موسم الاصطياف.

وحسب بلاغ للجمعية توصل اليوم24، فإن مقاطع الفيديوهات التي تم تداولها بشكل كبير في وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الأخيرين، والمروجة لوجود أسماك القرش بشاطئ اكادير ، فقد خلفت ذعرا في اوساط الساكنة والمصطافين.

وحسب نفس البلاغ، فإن الجمعية المختصة في الغوص تحت الماء، قامت بالتقصي و التأكد من جميع المعطيات واستجواب شهود عيان حضرو الواقعة، معلنة للرأي العام ان تلك الأسماك التي شوهدت بكل من مارينا وبالقرب من احدى الفنادق بأكادير، تعود لصنف من الدلافين الكبيرة الحجم المسماة دلافين ريسو، والتي يبلغ متوسط طولها  3 م، ومن الممكن أن يبلغ طولها 4.5 امتار،  خصوصا الدلافين المتقدمة في العمر.

وأضاف البلاغ التوضيحي، بان الأصناف التي شوهدت بالمنطقة يصل وزنها في المتوسط إلى ما بين 400 و 500 كغ،ولها رأس يبدو مكعب  الشكل و جبهة بارزة تتجاوز الفم و ليست أسماك قرش كما تم الترويج لها .

بينما نفت ذات الجمعية صحة المقطع الثالث والذي يظهر سيدة تم عضها من طرف قرش من ساقها , مبينة ان المقطع المذكور لم يتم تسجيله بالمغرب ولا يمث لشاطئ أكادير بصلة كما تم الترويج له .

في نفس السياق قال رئيس الجمعية عثمان ابلاغ، « أن هذا النوع من الدلافين مسالم و لا يشكل خطر على المصطافين، كما أنه سبق لمجموعة من أعضاء الجمعية مصادفته بأعماق البحر و الغطس معه , بل و توثيق ذلك ».

و أضاف بأن مثل هذه الاشاعات من شأنها أن تؤثر سلبا على العديد من القطاعات بغض النظر عن الشاطئ ومرتاديه و بالتالي وجب التصدي لها بشتى الطرق الممكنة « .

كلمات دلالية اشاعة المغرب جمعية محبي الصيد تحت الماء سمك القرش شاطئ اكادير مارينا اكادير

مقالات مشابهة

  • اليمن.. خفر السواحل ينتشل جثة إثيوبي قُبالة سواحل شبوة
  • جمعية تنفي ظهور أسماك القرش في سواحل اكادير
  • انفجار عنيف يهز محافظة جنوب اليمن، يرجح مصدره صواريخ حوثية
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • منظمة أممية: : وفاة ثلاثة مهاجرين أفارقة في اليمن خلال مايو الماضي
  • مقتل 89 مهاجر على الأقل بعد غرق قارب قبالة سواحل غرب أفريقيا
  • إصابة شقيقين في هجوم عليهما خلال حراستهما قطعة أرض وسط اليمن
  • “ادخلوا عليهم الباب”.. سرايا القدس تنشر مشاهد مثيرة لاشتباك مقاتليها مع قوة للاحتلال بالشجاعية
  • 100 قتيل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله