تواصل أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة تنفيذ الندوات تحت بعنوان "تلاوة القرآن وأدعية الصيام" وذلك بعدد من المساجد الكبرى بادارات الأوقاف الفرعية.

يأتي هذا في إطار دور وزارة الأوقاف ومديرية أوقاف الفيوم العلمي والدعوي والتثقيفي، وضمن جهودها في نشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي للفكر المنحرف وتوعية الشباب.


 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبحضور الدكتور محمود الشيمي مدير مديرية  أوقاف الفيوم، وعدد من مديري إدارات الأوقاف  الفرعية، ونخبة من الأئمة والقراء والعلماء المميزين، وذلك في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به مديرية الأوقاف بالفيوم والإدارات الفرعية بالقرى والمراكز، وضمن خطة العمل خلال شهر شعبان المبارك.
 

وخلال هذه الندوات، ذكر العلماء، أن الصيام من أرجى أسباب قبول الدعوات، ومن هنا حثّ النبي صلى الله عليه وسلم، الصائم على الدعاء قبل فطره، فقال: (لِلصَّائِمِ عِنْدَ إِفْطَارِهِ دَعْوَةٌ مُسْتَجَابَةٌ)، فعلى العبد أن يتذكر وهو صائم قربه من الله تعالى، وأن دعاءه في هذه اللحظات مستجاب، فيلجأ إلى الله تعالى بالدعاء لنفسه فيما يريده من مرغوبات الدنيا والآخرة، ولا ينسى إخوانه المؤمنين فيدعو لعباد الله تعالى لعل الله تعالى أن يستجيب له، قال تعالى:{وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}.
 

وذكر العلماء، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا يترك الدعاء قبل الإفطار، فقد كان يقول: ((اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظَّمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله)). وكان يقول كذلك: ((اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كلَّ شيء أن تغفر لي)).

 

وكيل وزارة الأوقاف يهنئ السيد رئيس الجمهورية بشهر رمضان المبارك..

 

وخلال الندوات الدعوية قدم الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والشعب المصري، والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، سائلاً الله (عز وجل) أن يجعله شهر خير ويمن وبركة على مصرنا العزيزة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف المساجد القرآن شهر رمضان الفيوم الصيام الأوقاف بوابة الوفد جريدة الوفد الله تعالى

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الجوف

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الجوف، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: ( ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها )، وقال تعالى: ( ولا تبغِ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين )، وقال تعالى: ( والله لا يحب الفساد )، وقال تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه والقيام بأعمال إرهابية 24 أغسطس 2024 - 10:47 صباحًا مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر 23 أغسطس 2024 - 2:46 مساءً

 

أقدم / هلال حمادة السلامه – سوري الجنسية – على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكمُ يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

 

 

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني / هلال حماده السلامه – سوري الجنسية – يوم الأربعاء 24 / 2 / 1446هـ الموافق 28 / 8 / 2024م بمنطقة الجوف.

 

 

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاماً بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  •  أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة ضمن برنامج "مجالس العلم والذكر" 
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • غدا.. أوقاف الفيوم تفتتح مسجد القدوس بقرية العزب بعد الإحلال والتجديد
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • «الأوقاف»: افتتاح 7 مساجد الجمعة المقبلة 
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الأوقاف بالفيوم
  • علماء الأوقاف والأزهر بالفيوم يتحدثون عن "آداب التعامل مع ذوي الهمم"
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • وكيل أوقاف الفيوم يؤكد للأئمة: سنعمل بأقصى ما نملك على أن تكون الأيام القادمة أيام استنارة دينية
  • وكيل أوقاف بالفيوم يهنئ الشيخ علاء محمود عبدالوهاب مدير شؤون الإدارات لتكليفه مفتشا بديوان عام الوزارة