حالة من التشويق والإثارة سيطرت على كثيرين من محبي الدراما الرمضانية بعد عرض البرومو الدعائي لمسلسل فراولة، الذي تشارك به الفنانة نيللي كريم في السباق الرمضاني هذا العام، ويدور في إطار كوميدي مليء بالإثارة والتشويق، من خلال استخدام فراولة لأوراق لعبة التاروت، فما قصة تلك اللعبة وأسرار أوراقها الـ78؟

بداية ظهور أوراق لعبة التاروت

ظهرت أوراق لعبة التاروت خلال القرن الرابع عشر بأوروبا، وتحديدًا في إيطاليا، كإحدى ألعاب الورق، إلا أن أوراقها شهدت إدخال تصميمات مختلفة، نتيجة الانفتاح على الثقافات والأديان الأسيوية والمصرية القديمة واليهودية والهندية، ليتم استخدامها بعد ذلك في العرافة، بحسب ما ورد على «BBC».

وعلى الرغم من عدم تحديد الفترة الزمنية التي جرى فيها استخدام أوراق لعبة التاروت في العرافة، فأنّ الربط- الذي لا يقوم على أدلة تاريخية- بين أوراق التاروت والثقافات الشرقية، خلال القرن الـ18، ساعد على تسويق تلك الأوراق، وزاد من إقبال الأوروبيين عليها؛ بوصفها «حاملة أسرار الحضارات القديمة وتمتلك قيمة روحانية»، بحسب توضيح الباحثة شريهان الأخرس، التي تحمل درجة الدكتوراه في الميثولوجيا والأدب المقارن من جامعة درم البريطانية، في تصريحات صحفية.

استخدام أوراق لعبة التاروت في العرافة

وعلى الجانب الآخر، فقد رأى بعض من عكفوا على دراسة أوراق لعبة التاروت، أنه جرى استخدامها في العرافة وجذبت إليها الكثيرين؛ كونها تمثل سجلًا ينطق بلغة الرموز والاستعارات ودلالاتها، كما أنها تعتبر مرآة تكشف ما يعتري النفس البشرية من حالات شعورية ورغبات.

كما قيل عن أوراق لعبة التاروت، التي ظهرت مع الفنانة نيللي كريم في مسلسل فراولة، أنها «كانت بمثابة أداة التحليل النفسي في القرون الوسطى»، وهو الوصف الذي اختاره لها رائد علم النفس التحليلي كارل يونغ، كما وصفها آخر أن سر جاذبيتها يتمثل في كونها تربط الخاص بالعام، من خلال إسقاط الواقع الشخصي للأفراد على رموز تحمل دلالات عامة راسخة في الوعي الإنساني، فتُكسبها قدرة على رواية قصة ذات معنى ودلالات شخصية بالنسبة لهم.

قصة مسلسل فراولة

وتدور قصة مسلسل فراولة في إطار كوميدي مليء بالإثارة والتشويق والمغامرة؛ إذ أنها تحكي قصة ابنة بواب محترفة في قراءة الفنجان تسعى إلى أن تنتقل إلى  حياة أفضل، وبالفعل تصبح سيدة مجتمع من خلال العديد من المواقف الكوميدية تتخللها رحلة الصعود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل فراولة الفنانة نيللي كريم نيللي كريم فراولة مسلسل فراولة نيللي كريم دراما رمضان شهر رمضان السباق الرمضاني فی العرافة

إقرأ أيضاً:

أزمات “أوراق التاروت” تتوالى..نقابة الممثلين تهدد بمنعه بسبب “البلوغرز”

هددت نقابة المهن التمثيلية في مصر بإيقاف تصاريح فيلم “أوراق التاروت”، من بطولة رانيا يوسف وسمية الخشاب، بسبب مخالفة صناعه، لقرار منع مشاركة “البلوغرز” في الأعمال الفنية.

وفي تصريح لـ24، أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، تصديه لهذه الظاهرة المتنامية في الأعمال الفنية، ورفضه تجاوز قرارات وتحذيرات النقابة التي تكرّرت في  الأشهر الماضية.

وأشار زكي إلى أنه لن يمنح التصاريح اللازمة لصناع فيلم “أوراق التاروت” لعرضه سينمائياً، إذا تأكد وجود البلوغر علي غزلان، فيه ، لأنه لم  يحصل على تصريح من النقابة.
وشدد زكي على أنه سينفذ قرار وقف مشاركة “البلوغرز” و”التيك توكرز” في الأعمال الفنية على الجميع، وسيتخذ الإجراءات ضد فيلم “أوراق التاروت” تبدأ بوقف العمل وغرامة قد تصل إلى مليون جنيه، إضافة للتحقيق مع أبطال الفيلم داخل النقابة.

واللافت أن هذه الأزمة ليست الأولى لفيلم “أوراق التاروت”، بعد شائعات منذ أيام عن الفيلم الذي لم يُعرض بعد، عن تضمنه مشهداً غير لائق لبطلته.
ونشرت رانيا يوسف، بياناً صدر من الشركة المنتجة للفيلم، وذلك عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، قالت فيه إن “الشركة المنتجة تنفي بشكل قاطع كافة الشائعات عن الفيلم”، وأن العمل يسير وفق جدول زمني محدد، للعرض في ليلة رأس السنة كما هو محدد سلفاً.

وأشارت الشركة إلى أن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية لم يعترض أو يمنع الفيلم أو مشاهده، لأنه لا يتضمن أي مشاهد خادشة للحياء.


يذكر أن الفيلم بطولة رانيا يوسف، سمية الخشاب، مى سليم، ومحمد عز، وعبد العزيز مخيون.

مقالات مشابهة

  • "فخورة إنه جرئ" .. سمية الخشاب تفتح النار على منتقدي " أوراق التاروت "
  • سمية الخشاب ترد على منتقدي فيلم "أوراق التاروت": "اركب ع الموجة" وتفتح النار على الإنتقادات
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • وقف فيلم “أوراق التاروت” لـ رانيا يوسف بسبب بلوجر شهير.. ما القصة؟
  • أزمات “أوراق التاروت” تتوالى..نقابة الممثلين تهدد بمنعه بسبب “البلوغرز”
  • وقف فيلم أوراق التاروت بسبب علي غزلان .. البلوجر الشهير يخرج عن صمته
  • من هو علي غزلان|وما علاقته بإيقاف تصريح فيلم "أوراق التاروت"
  • حقيقة مشاركة البلوجر علي غزلان بـ "أوراق التاروت ..الشركة المنتجة تحسم الأمر
  • بعد منعه من العرض.. الشركة المنتجة لـ"أوراق التاروت" تفجر مفاجأة عن مشاركة علي غزلان (تفاصيل)
  • أزمات "أوراق التاروت" تتوالى..نقابة الممثلين تهدد بمنعه بسبب "البلوغرز"