قال الفلكي محمد عياش في منشور رصده “الميدان اليمني” انه: على إختلاف مطالع الهلال.. يكون الأحد 10/مارس، اليوم الـ29 والأخير من شهر شعبان، ويوم الإثنين الموافق 11/مارس، هو أول أيام شهر رمضان المُبارك، وذلك في أغلب الدول العربية والإسلاميه.

ويُعدّ شهر رمضان من أهم الشهور في التقويم الإسلامي، حيث يمتاز بفضائله الكثيرة وعباداته الخاصة.

اختلاف مطالع الهلال:
وهو ما أشار الفلكي محمد عياش من اختلاف مطالع الهلال بين الدول العربية والإسلامية.
ويُعزى ذلك إلى اختلاف مواقع الرؤية الفلكية وطريقة الحساب.

تحديد أول أيام رمضان: بناءً على الحسابات الفلكية، يُرجح أن يكون يوم الأحد 10 مارس هو اليوم الـ29 والأخير من شهر شعبان. بينما سيكون يوم الإثنين 11 مارس هو أول أيام شهر رمضان المُبارك 1445. الدول التي تتبع هذا الرأي: من المُتوقع أن تتبع أغلب الدول العربية والإسلامية هذا الرأي. تشمل هذه الدول: المملكة العربية السعودية الإمارات العربية المتحدة قطر البحرين الكويت مصر الأردن فلسطين لبنان سوريا المغرب الجزائر تونس ليبيا قد تختلف بعض الدول في تحديد أول أيام رمضان، ويترقب المسلمون في جميع أنحاء العالم حلول شهر رمضان المبارك 2024. وتُقام العديد من الفعاليات والنشاطات الدينية خلال هذا الشهر. ندعو الله أن يتقبل منا صالح الأعمال وأن يبلغنا رمضان ونحن في أحسن حال. مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: أول أيام رمضان 1445 الحسابات الفلكية الدول العربية والإسلامية رؤية الهلال شهر رمضان 1445 شهر شعبان محمد عياش شهر رمضان أول أیام

إقرأ أيضاً:

لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية

رأست المملكة أعمال الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة وبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المدرجة ضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة المتعلقة بالعمل الإعلامي والتوعوي الأرصادي، ومنها إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد.

واعتمدت اللجنة شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي 2024م، وشعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي المقدمين من المملكة العربية السعودية، فيما ناقش الاجتماع كذلك شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع شكرها للمملكة ممثلة في المركز الوطني للأرصاد على أعماله في موسم حج هذا العام مشيدة بالدور الكبيرة والجهود الملموسة على المستوى الإعلامي والتوعوي، وما سخّرته من قدرات وخبرات كبيرة في هذا المجال، كما ثمنت المنظمة العالمية للأرصاد ممثلة في مندوبها ومدير مكتبها الدكتور هشام عبدالغني نظير العمل الكبير للأرصاد السعودية الذي أسهم في إنجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، معربًا عن شكره وتقديره للمملكة على جهودها المتميزة في مجال التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية ودعمها للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، ما أسهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

واختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية أعمالها اليوم باستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام وإصدار التقرير الختامي لها.

مقالات مشابهة

  • مصدر في كاف يحسم الجدل حول صحة رخصة نادي بيراميدز
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي
  • لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية
  • تقارير: الهلال يحسم مصير سالم الدوسري
  • سعر الريال مقابل الجنيه والعملات العربية اليوم الثلاثاء 26-12- 1445
  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)
  • أيوب العملود يحسم الجدل حول اقترابه من الزمالك.. تفاصيل صادمة
  • سعر الريال مقابل الجنيه المصري والعملات العربية اليوم الإثنين 25-12-1445
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل أشغال شقة 2