افادت وسائل اعلام مغربية، اليوم الجمعة، بوفاة المطرب المغربي عبدو شريف إثر تعرضه لأزمة قلبية دخل على إثرها إلى أحد المستشفيات بالمغرب قبل ساعات من إحياء سهرة فنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. وقالت الوسائل انه "تم نقل عبدو شريف إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الدار البيضاء وهو في وضعية صحية حرجة، بين الحياة والموت، نتيجة النوبة المفاجئة التي ألمت به، بعد تعرضه لوعكات صحية متتالية خلال الفترة الأخيرة، قبل وفاته اليوم".



وكان من المرتقب أن يعتلي المطرب المغربي خشبة المسرح بالمركب السينمائي ميغاراما بالدار البيضاء، مساء اليوم، لمعانقة جمهوره من أجل إحياء سهرة فنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من اذار من كل سنة، وذلك بعد سنوات من الغياب، لكن الموت باغته وغادر دون الوداع الأخير لمحبيه.

ويعد عبدو شريف من أشهر الفنانين المغاربة الذين عرفوا بتقديم أعمال طربية وإعادة إحياء أغان خالدة للجيل القديم، أبرزها أعمال عبد الحليم حافظ وأم كثلوم، وكسب شعبية واسعة خارج المغرب بعد تألقه في الغناء على مسرح "دار الأوبرا" المصرية حيث لقبه الجمهور المشرقي بـ"العندليب الجديد" و"خليفة العندليب الأسمر".

وحرص العديد من نجوم الفن في المغرب ورواد مواقع التواصل على نعي الراحل وتقديم العزاء لأسرته، ومنهم الفنانة سميرة سعيد ومنير العفاني وعصام لغريب.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يعتبر تحويلات مغاربة الخارج "جزءا حيويا من الاقتصاد المغربي"

كشف تقرير للبنك الدولي، حول  » الهجرة والتنمية »، أن المغرب حصد عائدات مالية مهمة من تحويلات المهاجرين المغاربة، حيث أكد التقرير أنها وصلت إلى مستوى قياسي مرتفع.

وقال التقرير إن التحويلات المالية إلى المغرب ارتفعت بنسبة 5.2 في المائةإلى 11.8 مليار دولار في عام 2023، مضيفا، أن  » البلاد لا تزال تصنف ثاني أكبر متلق للتحويلات في المنطقة بعد مصر ».

وأوضح أيضا أن « تدفقات التحويلات المالية إلى البلاد باستمرار تجاوزت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، وكانت جزءًا حيويًا من الاقتصاد المغربي، حيث تمثل 8.2% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ». وأكد أن وتيرة تحويلات المغاربة بالخارج ظلت قوية طوال سنة 2023، خاصة بعد الزلزال الذي ضرب البلاد في سبتمبر الماضي.

وتوقع التقرير ذلك، أن « تتأثر آفاق التحويلات المالية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالوضع الصعب الذي تواجهه البلدان المستوردة للنفط في المنطقة، مثل مصر والأردن ولبنان والمغرب وتونس ».

 

l

كلمات دلالية ارتفاع تحويلات عائدات مغاربة العالم

مقالات مشابهة

  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • رسميًا.. نهضة بركان يضم حارس منتخب المغرب
  • صدمة بالمنتخب المغربي قبيل انطلاق أولمبياد باريس
  • انتقاما من زوجته الإسبانية.. مغربي ينقل أولاده الثلاثة القاصرين إلى تيفلت ويقدم على فعل غير متوقع
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • اليوم.. استكمال محاكمة مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت في سرقة الملحن حسن دنيا
  • 20 منتجا بالمرحلة الاولى.. خطة ثلاثية لإحياء مصانع ميسان
  • مغربي يختطف أبنائه الثلاثة ويغادر إسبانيا في اتجاه تيفلت
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • البنك الدولي يعتبر تحويلات مغاربة الخارج "جزءا حيويا من الاقتصاد المغربي"