وثّق الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في تقرير له بمناسبة اليوم العالمي للمرأة قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من تسعة آلاف امرأة في قطاع غزة، خلال العدوان المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأشار التقرير إلى أنه ما يزال 2100 امرأة مفقودة تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق مختلفة من قطاع غزة، أو تم اعتقالهن على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على المدن والمخيمات في القطاع.


أخبار متعلقة الجامعة العربية تطالب بتوفير الحماية للفلسطينياتالهلال الأحمر الفلسطيني توقف عمليات الإنقاذ في غزةفي يومه العالمي.. خبراء لـ"اليوم": الدفاع المدني جهاز حيوي مسلح بالتقنيات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أرقام صادمة لوفيات الأطفال والنساء في غزة - CNNالعدوان على غزةأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أن الاحتلال الإسرائيلي يقتل يومياً نحو 63 امرأة بينهن أمهات أطفال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتلال يسعى لإجبار الفلسطينيين على الخروج من غزة - وفا
وتؤكد وزارة الصحة الفلسطينية أن حوالي 60 ألف امرأة حامل داخل مراكز الإيواء، يواجهن الجوع وسوء التغذية وكابوس الولادة في ظل انعدام المستلزمات الطبية الخاصة بالولادة خاصة الولادة القيصرية، وأن أكثر من 700 ألف امرأة يعشن في مراكز الإيواء في ظروف معيشية وصحية قاسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة العدوان على غزة الاحتلال اليوم العالمي للمرأة article img ratio

إقرأ أيضاً:

استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم، على حي الزيتون شرق مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف تجمعاً للفلسطينيين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون.
أخبار متعلقة مجازر الاحتلال متواصلة.. ارتفاع عدد شهداء فلسطين إلى 41206السفارة بالقاهرة تعزي مصر في ضحايا تصادم قطاريّ الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }قصف مكثفكما استشهد فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها في قصف إسرائيلي استهدف منزله في الحي قبل عدة أيام.
ترافق ذلك مع قصف مكثف من زوارق الاحتلال على خيام النازحين غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  •  رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي يدشن مؤتمر القلب العالمي في الرياض
  • ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
  •  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار