أعلنت فصائل فلسطينية ، اليوم الجمعة، تنفيذ كثيرا من العمليات النوعية خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة أوقعت جنود الاحتلال الإسرائيلي في كمائن محكمة، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

«نتنياهو» يواصل المحارق فى قطاع غزة للشهر السادس إيران تطلب طرد إسرائيل من لجنة المرأة بسبب قتل الفلسطينيات في غزة

وقالت الفصائل إن : "عملياتنا ضد جنود الاحتلال تركزت في مناطق التوغل بشمال غزة وجنوبها".

السعودية تستضيف الأحد اجتماعا عربيا سداسيا بشأن غزة

 

وفي سياق متصل، تستضيف السعودية الأحد المقبل اجتماعا سداسيا عربيا لبحث إنهاء الحرب على غزة وإدخال المساعدات والمرحلة المقبلة لإقامة دولة فلسطينية.

وحسب RT ، لفتت مصادر إلى أن الاجتماع تشارك فيه السعودية وقطر والإمارات والأردن ومصر وفلسطين.

 

يأتي ذلك، بينما دخلت الحرب في غزة يومها الـ154، على وقع انسداد أفق المفاوضات التي كانت الأطراف المعنية تدفع في اتجاهها للوصول إلى وقف لإطلاق النار قبيل رمضان.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن اليوم أنه سيوجه الجيش الأمريكي لقيادة مهمة طارئة لإنشاء رصيف بحري مؤقت في البحر المتوسط على ساحل غزة.

 

ولفت بايدن إلى أن الرصيف المؤقت على ساحل غزة سيكون قادرا على استقبال سفن كبيرة تحمل الغذاء والماء والدواء وملاجئ مؤقتة، مؤكدا أنه لن تكون هناك قوات أمريكية على الأرض ومن شأن الرصيف البحري أن يتيح زيادة هائلة في كمية المساعدات إلى غزة.

 

ومن جانبه، قال الرئيس القبرصي نيكوسخريستودوليدس، أن ممر قبرص البحري يستهدف تسريع نقل المساعدات إلى قطاع غزة وتخفيف الضغط عن الطرق البرية.

 

وأضاف أن بلاده تهدف لجعل الممر البحري مستداما ومساهما رئيسيا في رفع المعاناة عن المدنيين في غزة.

 

عاجل.. كمين لجيش الاحتلال في مستوطنة حومش جنوب جنين

وفي إطار آخر، قالت مصادر عبرية إن مقاومين أطلقوا النار تجاه برج لجيش الاحتلال بمحيط مستوطنة "حومش"، قرب بلدة سيلة الظهر جنوب جنين..

وأضافت المصادر، أنه عندما خرج الجنود لاستطلاع الأمر وتمشيط المنطقة، وقعوا في كمين عبوة ناسفة، وأدت العملية لإصابة اثنين من الجنود.

 وذكرت منظمة يوش إنقاذ بلا حدود: أن إسرائيليان أصيبوا وهرعت مروحية إلى المكان في انفجار عبوة ناسفة وإطلاق نار قرب مستوطنة "حومش" بين نابلس وجنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فصائل فلسطينية الاحتلال الإسرائيلي جنود الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية: المغرب يعتبر نفسه غير معني بتاتا بقرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تعتبر نفسها غير معنية بتاتا بقرار محكمة العدل الأوروبية الصادر، اليوم الجمعة، بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري، مبرزة أن المملكة لم تشارك في أي مرحلة من مراحل هذه المسطرة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن « المغرب ليس طرفا في هذه القضية، التي تهم الاتحاد الأوروبي من جهة، و+البوليساريو+ المدعومة من قبل الجزائر من جهة أخرى. فالمغرب لم يشارك في أي مرحلة من مراحل هذه المسطرة، وبالتالي يعتبر نفسه غير معني بتاتا بهذا القرار ».

ومع ذلك، يتابع المصدر ذاته، فإن « مضمون القرار تشوبه العديد من العيوب القانونية الواضحة وأخطاء في الوقائع محل شبهات »، وهو ما يؤشر في أحسن الأحوال على « جهل تام بحقائق الملف، إن لم يكن انحيازا سياسيا صارخا ».

وفي إطار هذا الزخم – تضيف الوزارة – « سمحت المحكمة لنفسها بتجاوز الهيئات الأممية المختصة ومعارضة مواقفها ومقارباتها الثابتة. من جهة أخرى، كانت المحكمة العليا البريطانية قد أبانت بخصوص حالة مشابهة تماما عن قدر أكبر من التبصر والحياد والإلمام القانوني ».

وبحسب البلاغ، فإن « المغرب يطالب المجلس والمفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي باتخاذ التدابير اللازمة من أجل احترام التزاماتها الدولية والحفاظ على مكتسبات الشراكة وتمكين المملكة من الضمان القانوني الذي يحق لها التمتع به بكيفية شرعية، وذلك بصفتها شريكا للاتحاد الأوروبي بشأن العديد من الرهانات الاستراتيجية ».

في هذا السياق، يسجل المصدر ذاته، « يجدد المغرب التأكيد على موقفه الثابت إزاء عدم الالتزام بأي اتفاق أو وثيقة قانونية لا تحترم وحدته الترابية والوطنية ».

كلمات دلالية أوربا اتفاق المغرب صيد فلاحة محكمة

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تطلق رشقة صاروخية نحو مستوطنات غلاف غزة
  • فصائل فلسطينية: فجرنا منزلا مفخخا في قوة للاحتلال قوامها 10 جنود غرب مخيم جباليا
  • فصائل فلسطينية: قصفنا عسقلان ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تقنص جنديا إسرائيليا شرق بيت حانون
  • فصائل فلسطينية: معركة طوفان الأقصى أحدثت تحولًا استراتيجيًا في الصراع مع الاحتلال
  • فصائل فلسطينية: استهدفنا تجمعًا لجنود الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل
  • المغرب ترفض قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري
  • المغرب يعتبر نفسه غير معني بتاتا بقرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري
  • وزارة الخارجية: المغرب يعتبر نفسه غير معني بتاتا بقرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري
  • محكمة العدل الأوروبية، تحكم بإلغاء اتفاقية الصيد البحري والزراعة، بين المغرب والاتحاد الأوروبي