قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن قرار موديز بتعديل التصنيف الائتماني لمصر، هو نتيجة ليس فقط قرارات تحرير سعر الصرف، بل هو نتيجة عدة قرارات أخرى اتخذتها الحكومة لوضع الاقتصاد على الطريق الصحيح.

 

وأضاف "أبو الفتوح"، في مداخلة تلفزيونية له اليوم، أنه من المتوقع أن تتخذ "مؤسسة موديز" قرارات جيدة تجاه الاقتصاد المصري وتعلن التصنيفات، مشيرًا إلى أن القرارات الأخيرة لاقت استحسانًا من الشعب المصري والمختصين، حيث يمكن للمصارف المصرية أن تستقطب الأموال الاستثمارية وتحويلات المصريين من الخارج.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن القرارات ستُمكن من استيراد المواد الخاصة بالزراعة والصناعة وعودت المجال الصناعي للعمل، متابعًا أن الصرفات الحكومية والبنوك الحكومية بدأت في استقبال الأموال الدولارية من الداخل والخارج، بالإضافة إلى الإعلان عن شهادات جديدة في البنوك المصرية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصري مختصين مواد صناعي الاقتصاد المصري صرف الشعب مجال الطريق الصحيح البنوك المصري تحرير سعر الصرف جديد البنوك الحكومية

إقرأ أيضاً:

بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد، ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها مثل قرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا.

أزمة الكهرباء

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن مصر ليست دولة مفلسة، والاقتصاد المصري قوي، وهو واحد من الاقتصاديات الكبرى، معلقا: "عملنا بنية تحتية معملهاش دول أفريقية في سنوات طوال".

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأضاف، "ليه تحط النظام في أزمة"، لافتا إلى أن الرئيس السيسي تدخل ووفر الأموال لحل أزمة الكهرباء، ليقاطعه الإعلامي عمرو أديب، قائلا: "عايز تقول أن رئيس الوزراء كان معاه الفلوس وسبنا نتلوى في الحر بسبب الكهرباء"، فرد بكري: "متقولنيش كلام مقولتهوش".

واعتبر أن أزمة الكهرباء كان يمكن إدارتها بشكل أفضل، ولا نترك الشارع لهذه الحالة، والإعلام المعادي يضخ أفكاره.

مقالات مشابهة

  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • "الكرة المصرية خارج نطاق الخدمة".. بيان ناري من الاتحاد السكندري عقب التعادل مع الداخلية
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خطوة جيدة ومثمرة
  • محمود بدر: قرارات «مرسي» في الإعلان الدستوري كانت اعتداء على القضاء المصري
  • قرارات مهمة من الأعلى للجامعات خلال اجتماعه الدوري برئاسة وزير التعليم العالي
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • ريابكوف: روسيا ستتخذ إجراءات للرد على تورط الولايات المتحدة في هجمات سيفاستوبول