قال ديفيد باتلر، الخبير الأمني، إن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة يفهمان تمامًا أن هجمات الحوثيين على السفن هو دعم لحماس ومرتبط بالصراع في غزة ولكن الولايات المتحدة تريد أن تفصلهما.

مسؤولون إماراتيون في زيارة سرية لإسرائيل للضغط لتسهيل نقل المساعدات لغزة عبر البحر رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يشهد افتتاح معرض الوسائل التعليمية لرياض الأطفال

وأضاف باتلر، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أنه بالنسبة للولايات المتحدة وبريطانيا فالمسألة مفصولة عن غزة، مع أنهما يفهمان أن المسألة مرتبطة بغزة، فهم يرونها أنها مسألة ملاحة السفن والشحن الدولي الذي يمر في منطقة خطرة، ولذلك نرى أن أمريكا وبريطانيا يعملان خلف الكواليس لحل هذه المشكلة.

 

وتابع: “بريطانيا وأمريكا يعلمان أن إيران تزود الحوثيين بهذه الأسلحة المتقدمة والتكتيكات الفعلية التي يستعلمها البريطانيين والأمريكيين هو أن يتعاملوا مع الحوثيين على أنهم منفصلون يعتدون على الشحن الدولي ويهاجمون معاقل الحوثيين وسلاسل توريدهم وأماكن أسلحتهم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوثيين هجمات الحوثيين على السفن هجمات الحوثيين الولايات المتحدة الولايات المتحدة الامريكية

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل

أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم الإثنين، تنفيذ أربع عمليات عسكرية، استهدفت من خلالها أربع سفن في البحرين الأحمر والعربي، والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن العملية الأولى نفذتها الجماعة بعدد من الصواريخ المجنحة واستهدفت سفينةMSC Unific ) الإسرائيليةَ في البحر العربي، فيما استهدفت العملية الثانية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة سفينةَDelonix ) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

 

 

وأضاف أن العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزالAnvil Point ) البريطانية في المحيط الهندي مشيرا إلى أنه تم استهداف هذه السفينة بعدد من الصواريخ المجنحة.

 

وأوضح أن العملية الرابعة استهدفت سفينة Lucky Sailor ) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخِ المجنحة.


مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة