سرايا - تغييبُ الاحتفالات والاستعدادات المعتادة لاستقبالِ شهرِ رمضانْ في العاصمة السورية دمشق لأسباب اقتصادية وإنسانية، تؤثرُ بشكلٍ جلي بحركةِ الأسواقِ ومظاهرِ اقترابِ رمضانْ.

ورصدت وسائل اعلام تزاحم أسواقَ دمشقَ قبيلَ إعلانِ حلولِ شهرِ رمضانْ، حيث تعج بكثير من المارة والمتفرجين والقليل منْ المتسوقين.



ولفت مراسلنا إلى تردي الحركة الشرائية عاما بعد آخر، ما يرجع بشكل واضح للحالة الاقتصادية المترديةِ، محليا وعالميا.
ليست الظروفُ الاقتصاديةُ وحدها ما يرخي بظلالهِ على بهجةِ استقبالِ الشهرِ الكريمِ، للواقعِ العربيِ والإقليميِ حصةً بمشهدِ احتفالٍ باهتٍ بطلهُ صور القصفِ والدمارِ والإبادةِ الجماعيةِ بحقِ الفلسطينيينَ ومايغرسهْ ذلك منْ حزنٍ في قلوب السوريينَ وتعاطفٍ ليسَ بيدهمْ سواه.

تنسحب العوامل على اختلافها بنسب متفاوتة بين أسواقِ وأخرى بحسبِ الأصناف والاختصاصات، وتغيب الكماليات منْ متطلبات الدمشقيين وقوائم مشترياتهمْ.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يُناقش تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12

عقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماعًا مع السفير عاطف سالم المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي لمتابعة تحضيرات محافظة القاهرة لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر "WUF12"، خلال الفترة من 4-8 نوفمبر المقبل بالتعاون مع "الهابيتات"، وذلك بحضور الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وأحمد رزق مدير مكتب الهابيتات بالقاهرة، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام لمحافظة القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

شهد الاجتماع، عرضًا للمقترحات الخاصة بالزيارات الميدانية والسياحية التي ستنظمها محافظة القاهرة لضيوف مصر المشاركين في المنتدي من الوزراء وكبار الشخصيات الدولية والوفود المشاركة، وكذلك مقترح الفاعليات التي سيتم تنفيذها قبل وخلال المؤتمر.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة على حرص المحافظة على تقديم كل الدعم اللازم لإخراج محافظة القاهرة بالصورة المطلوبة التي تليق بمصر والجهود التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية.

يُذكر أنها المرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا، التي يعود فيها المنتدى الحضري العالمي إلى القارة الإفريقية حيث عُقِد المنتدى الأول في نيروبي عام 2001، ويُعد المنتدى مؤتمرًا دوليًا مخصصًا للقضايا الحضرية، وينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ويتم عقده كل عامين، ويأتي كثاني أهم منتدى على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر قمة المناخ.

ويمكن لمن يرغب في حضور المنتدى التسجيل على الموقع الرسمي للمنتدى، https://wuf.unhabitat.org/wuf12 قبل موعد غلق باب التسجيل في 30 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • شبح “الصحون الطائرة” يخيم على مؤتمر الإستقلال وبركة يمنع الصحافة
  • ماذا بعد تعليق نظام الأسد ضريبة 100 دولار على عودة السوريين؟
  • محافظ القاهرة يُناقش تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12
  • الصورة الأولى من تحضيرات مسلسل غادة عبد الرازق في دراما رمضان 2025
  • انخفاض غير محسوس في أسعار المحروقات يفاقم معاناة المغاربة وسط غلاء المعيشة
  • ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء.. وتراجع الطماطم بأسواق الغربية
  • متقاعدون يطالبون أمام البرلمان بزيادة المعاشات في وجه غلاء المعيشة
  • عقبات في طريق النزوح العكسي لآلاف السوريين من لبنان
  • وزارة الخارجية تتابع تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري: أسواق العملات تشهد تحولات جديدة