جريدة الوطن:
2024-10-01@22:59:38 GMT

رئيس الدولة يصدر عدداً من المراسيم الاتحادية

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

رئيس الدولة يصدر عدداً من المراسيم الاتحادية

 

 

 

 

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” عدداً من المراسيم الاتحادية شملت:

تعيين سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس ديوان الرئاسة لشؤون المشاريع الوطنية بدرجة “وزير” وتعيين سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء بدرجة “وزير” وإنشاء مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة وتعيين معالي الدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيساً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة بدرجة “وزير” إضافة إلى مهامه الحالية وتعيين معالي حميد سعيد عامر حمد النيادي مديراً لمكتب رئيس ديوان الرئاسة بدرجة “وزير” وتعيين معالي سلطان ضاحي سلطان الحميري مستشاراً في مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة بدرجة “وزير” إضافة إلى مهامه الحالية وتعيين معالي راشد سعيد سالم العامري مستشاراً في مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة بدرجة “وزير” إضافة إلى مهامه الحالية .

وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش

المناطق_واس

نيابة عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، شارك وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، يوم أمس، بالاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش، المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، برئاسة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلنكن، ومشاركة 87 دولة، والذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس التحالف.

 

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية كندا 29 سبتمبر 2024 - 1:39 صباحًا وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا 29 سبتمبر 2024 - 1:36 صباحًا

 

ونقل الدكتور الرسي، في بداية كلمته تحيات سمو وزير الخارجية لأصحاب السمو والمعالي والسعادة المشاركين في الاجتماع، كما رحب بانضمام جمهورية المالديف إلى التحالف الدولي لتكون العضو السابع والثمانون.

 

 

وقال ” إن العالم يشهد الكثير من الأزمات والمخاطر والتحديات غير المسبوقة ومنها تصاعد آفة الإرهاب وما تشكّله من خطرٍ وتهديدٍ للسلم والأمن الدوليين، والتي تحتم على الجميع التعاون لمواجهتها “.

 

 

وجدد موقف المملكة الرافض للتطرف والإرهاب وتمويله بكافة صوره وأشكاله، وأياً كانت دوافعه، مشيراً إلى الدور المؤثر والفعال الذي قامت به المملكة في حفظ الأمن والتصدي لظاهرة الإرهاب على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، من خلال تبنيها لنهج استراتيجي تكاملي.

 

 

وأشار الدكتور الرسي، إلى المساهمات المالية والجهود التي بذلتها المملكة منذ إنشاء التحالف الدولي لهزيمة داعش، وآخرها تقديم مساهمة مالية بمبلغ 30 مليون دولار في العام 2023م، فضلاً عن استضافة الاجتماع الوزاري في عام 2014م، والعام 2023م، وانضمام المملكة للرئاسة المشتركة لمجموعة التمويل ومجموعة التركيز المعنية بأفريقيا.

 

 

وعبّر عن تطلع المملكة بأن تسهم الجهود المشتركة في تحقيق الهدف النبيل للتحالف الدولي وهو القضاء على داعش الإرهابي والتنظيمات الإرهابية لتحقيق الأمن والاستقرار لجميع الأوطان، ولبناء مستقبل أفضل للشعوب والأجيال القادمة والأجيال القادمة.
وضم وفد المملكة في الاجتماع اللواء عبدالله بن سعيد القحطاني ممثلاً لرئاسة أمن الدولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • حسان يعطي صلاحيات لوزراء (أسماء)
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • وزير الثقافة يتفقد معرض الصحفيين للكتاب ويفتتح حفل توقيع ديوان جمال بخيت
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية عددا من ملفات العمل