علق الإعلامي مدحت شلبي بشكل كوميدي، على لقطة دوران الكاميرا حول مدرجات ملعب الأول بارك في نهائي كأس مصر.

وقال مدحت شلبي أثناء تعليقه على مباراة نهائي كأس مصر: "أنا مسميها توكتوك الكاميرا التي تدور في المدرجات".

الأمر الذي أثار دهشة الناقد الرياضي حسن المستكاوي الذي يشاركه التعليق على المباراة، وسأله عن السر، ورد شلبي بأنه أطلق عليها توكتوك لأنها لا تترك أي مكان في الملعب إلا ووصلت له مثل التوكتوك.

ويلتقي الأهلي حاليا أمام نظيره الزمالك، على ملعب الأول بارك، بنهائي كأس مصر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کأس مصر

إقرأ أيضاً:

مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”

 

 

اختتم مركز دبي للأمن الإلكتروني مشاركته الفاعلة في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية، والذي أقيم في “ويلتون بارك” بالمملكة المتحدة خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر بمشاركة 13 دولة حول العالم، ومن ضمنها المملكة المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا وكندا واليابان ومنظمات عالمية مرموقة مثل المنتدى الاقتصادي العالمي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وجهات الترخيص الدولية، بهدف مناقشة سبل تعزيز الكفاءات العاملة في مجال الأمن السيبراني العالمي، وإرساء معايير مهنية جديدة تدعم هذا التوجه وترسخ الحلول التي تواجه تحديات القطاع.

وعلى مدى ثلاثة أيام، ناقش الخبراء الدوليون سبل تعزيز القوى العاملة في مجال الأمن السيبراني العالمي، والارتقاء بالمهارات السيبرانية وتطوير معايير مهنية جديدة. و يأتي الملتقى تماشياً مع المقترح الذي قدّمه مشاركين مركز دبي للأمن الالكتروني في المنتدى الاقتصادي العالمي حول حشد الجهود لتوحيد التراخيص السيبرانية عالمياً.
وتمثلت مشاركة المركز في الملتقى من خلال إلقاء كلمتين رئيسيتين سلطتا الضوء على النموذج الرائد لإمارة دبي في دعم واحتضان وتعزيز الكفاءات والمواهب القادرة على حماية أمن المعلومات والبنية التحتية الرقمية، كما ناقش الوفد المقترح التي قدمه المركز حول منظومة لتوحيد التراخيص السيبرانية عالمياً، والتي تضمن تحقيق تكامل وفعالية أكبر في المشهد الرقمي العالمي.
ترسيخ ريادة الدولة
وفي هذا الصدد، قال سعادة يوسف حمد الشيباني، رئيس الامن السيبراني لإمارة دبي: “مشاركة المركز تأتي لتعزيز سمعة إمارة دبي في المحافل الدولية في مجال التحول الرقمي والأمن السيبراني والمجالات ذات الصلة، وترسيخ ريادة الإمارة وقيادتها للجهود العالمية على هذا الصعيد، ترجمةً لرؤية قيادتنا الحكيمة وتوجيهاتها بهذا الخصوص، وبما يُعزّز سمعة الإمارة ومستهدفاتها الرامية إلى الوصول إلى اقتصاد متنوع قائم على المعرفة يُنافس أفضل اقتصادات العالم”.
وأضاف الشيباني “تعكس مشاركة المركز في هذا الملتقى حرصنا المستمر على مضاعفة الجهود للمساهمة في تحقيق مستهدفات استراتيجية دبي للأمن الالكتروني، والتي تؤهل الامارة لمرحلة جديدة في مسيرة التقدم السيبراني تترجم فيها رؤية القيادة الرشيدة بجعل دبي نموذجاً عالمياً للأمن الالكتروني، وذلك من خلال مواكبة المستجدات المتسارعة في العالم السيبراني، وتكثيف جهود التعاون وترسيخ الفكر الاستباقي وتبني الحلول المبتكرة”.
الاستعداد للمستقبل
وأكدت الدكتورة بشرى البلوشي مدير إدارة الحوكمة وإدارة المخاطر في مركز دبي للأمن الإلكتروني سعي المركز نحو تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمواجهة التحديات السيبرانية المتزايدة في إطار سعينا الدؤوب لتحقيق مستهدفات استراتيجية مركز دبي للأمن الإلكتروني التي تطمح إلى تلبية احتياجات المستقبل وتعزيز القدرات الدفاعية الرقمية لإمارة دبي بكفاءات وطنية وشراكات عالمية.
في حين يواصل مركز دبي للأمن الإلكتروني تعزيز حضوره المميز وتوطيد علاقات التعاون التي تجمعه بنخبة من الشركاء الاستراتيجيين على المستوى الدولي، حيث كان للمركز إسهامه المؤثر وحضوره الواضح في وضع الإطار المشار إليه، تأكيداً للدور الرائد لإمارة دبي في هذا المجال، وترجمةً لسعيها الدؤوب لتوسيع دائرة تأثيرها الإيجابي على الساحة الدولية وضمن مختلف القطاعات، بما في ذلك مجال الأمن السيبراني الذي بات يمثّل أحد أهم ركائز البيئة الرقمية الآمنة الداعمة لجهود التنمية الشاملة والمستدامة.


مقالات مشابهة

  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع حكومة زنجبار لتقديم الخدمات السحابية
  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع الحكومة الزنجبارية لتقديم الخدمات السحابية
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • واتس آب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا على نظام أندرويد
  • سوبر جلوب.. الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال اليد رغم الخسارة من برشلونة
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • أول تعليق من هانز فليك بعد رباعية اوساسونا
  • شوط أول مثير.. مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر بتعليق فارس عوض ومدحت شلبي يلا شوت HD