بدأت الحكومة المصرية ممثلة في الصندوق السيادي بتحديد أوجه الاستفادة من11 مبنى قديما للوزارات التي نقلت إلى العاصمة الإدارية الجديدة بعد تحديد كيفية الاستفادة من أرض الحزب الوطني.

ووافقت الحكومة المصرية منذ أيام قليلة على منح شركة "نايلوس" للخدمات الفندقية التابعة للصندوق السيادي الموافقة الواحدة لإنشاء برج فندقي وإداري وتجاري من 75 طابقا على أرض الحزب الوطني، مع منح شركة "نايلوس" للخدمات السكنية، إقامة برج سكني من عدد 446 وحدة سكنية فاخرة موزعة على 50 طابقا على أرض الحزب الوطني.

وذكرت القاهرة 24، أن شركة نايلوس للخدمات الفندقية والتجارية، تعتزم تنفيذ برج فندقي وتجاري في أرض الحزب الوطني، بقيمة 5 مليارات دولار على ارتفاع 75 دورا.

وبعد تحديد كيفية الاستفادة من أرض الحزب الوطني، من خلال تنفيذ برج سكني وفندقي، بدأت الحكومة ممثلة في صندوق مصر السيادي، في تحديد أوجه الاستفادة من 11 مبنى قديما للوزارات التي نقلت من منطقة وسط البلد إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مع نقل ملكية تلك المباني للصندوق السيادي المصري.

إقرأ المزيد مصر.. قرار جمهوري بنقل أراضي ومباني 13 وزارة بوسط القاهرة إلى صندوق مصر السيادي

وفي النصف الثاني من يناير 2024، نقلت ملكية المقرات القديمة وبعض الأراضي التابعة لـ 11 وزارة ومقرين آخرين، لصالح صندوق مصر السيادي، بعد انتقال تلك الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ويأتي ذلك لتعظيم الاستفادة من المباني القديمة للوزارات لما ينفع وينعش خزينة الدولة.

وحسب مصادر حكومية، فإن الصندوق السيادي المصري، سيتجه لإعادة تطوير بعض المباني الخاصة بالمقرات القديمة للوزارات والهيئات، بالتعاون مع مستثمرين استراتيجيين، لتعظيم الاستفادة من تلك المنشآت بدلا من هجرها.

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الاستثمار القاهرة شركات أرض الحزب الوطنی الاستفادة من

إقرأ أيضاً:

عصام كامل يشكر نقيب الصحفيين على عمل جسور للتواصل مع الوزارات والجهات الرسمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو، في الحلقة النقاشية التي عقدتها نقابة الصحفيين، اليوم، مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في حضور خالد البلشي نقيب الصحفيين.

ووجّه عصام كامل الشكر، لنقيب الصحفيين خالد البلشي، على البدء في عمل جسور للتواصل مع الوزارات والجهات الرسمية في الدولة، موجهًا الشكر أيضًا للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على الحضور الدائم بنقابة الصحفيين، والاشتباك المستمر مع الموضوعات الصحفية التي تخص ملف البيئة في مصر.

وقال "كامل" إن الاشتباك المجتمعي في القضايا البيئية، هو أمر شديد الأهمية، والوصول إلى أن البيئة ليست قضية نخبوية، ولكنها قضية اجتماعية تخص وتمس المجتمع كله.

وأضاف أننا عاصرنا فترة في تاريخ جهاز شؤون البيئة، كان لدينا صفحات متخصصة في كل الصحافة المصرية، قومية وحزبية وخاصة، مهتمة في ملف البيئة، وكانت تستقي معلوماتها من الشارع المصري، وكانت في تواصل مستمر مع المواطنين/ات، وتعمل على خلق وعي عام مجتمعي بأهمية قضايا البيئة، وكيفية الانسجام مع تلك القضايا، وكيف تنعكس على حياتك.

وتابع: "شهدنا اليوم غياب كبير لقضايا البيئة في المؤسسات الصحفية المختلفة، ولا نعلم هذا الغياب من المؤسسة أو الوزارة".

وأكد "كامل" ضرورة أن يكون لنا مجموعة من المشروعات، لتحقيق الاشتباك البيئي مع المجتمع، مثل مقترح "السجل النباتي"، وهو المقترح الذي تحقق في العديد من الدول الأوروبية، من خلاله يقوم كل مواطن بزرع شجرة تُسجّل في الوزارة، وتُكتب باسم زارعها، ما يعمل على تشجيع المواطنين/ات، خاصةً الأطفال على زراعة الأشجار ورعايتها.

واستكمل قائلًا: "برلين في ألمانيا تستقبل سنويًا 12 مليون سائح لزيارة شجرة، وهي الأقدم في تلك الدولة، ما يعني أننا قادرون/ات على استقطاب السياحة والمشروعات عن طريق ملف البيئة فقط".

وتسائل "كامل" عن الزحف العُمراني على محميّة الغابة المتحجرة بمحافظة القاهرة، خاصةً بعد إزالة السور الخارجي للمحميّة، قائلًا: "كيف لدولة تعيش على 7% فقط من مساحتها، ألا تجد أراضي جديدة، ويزحف العُمران على أرض محميّة طبيعية مهمة مثل الغابة المتحجرة؟".

ووجّه الكاتب الصحفي عصام كامل سؤالًا لوزيرة البيئة، عن كيفية القبض على مجموعة من الشباب حاولوا إنشاء مصنع لإعادة تدوير المخلّفات؟ بدلًا من بحث كيفية مساعدتهم، وإصدار تراخيص للمصنع، وتشجيعهم على العمل في هذا الملف.

مقالات مشابهة

  • عصام كامل يشكر نقيب الصحفيين على عمل جسور للتواصل مع الوزارات والجهات الرسمية
  • اليابان تستعد لانتخابات مبكرة ورئيس الوزراء الجديد إيشيبا يحدد 27 أكتوبر كموعد للتصويت
  • منها تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.. الحوار الوطني يوضح أوجه الدعم المباشر المقدم من الدولة للمواطنين
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا
  • استجابة للرئيس السيسي.. الحوار الوطني يحدد غدا الخطوط العريضة لجلسات الأمن القومي
  • «المستقلين الجدد» يشيد بإرسال مساعدات إلى لبنان: دعم البلد الشقيق واجب وطني
  • أصوات انفجارات بسماء تل أبيب ومدن بوسط إسرائيل
  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم