شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن العراق حرمان 14 بنكا من التعامل بالدولار أدى لارتفاع سعر صرفه، وذكر مظهر صالح مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية، أن البنوك المحرومة تشكل ثلث المصارف الأهلية، مضيفا أن فارق سعر الدولار يتعلق .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق: حرمان 14 بنكا من التعامل ب الدولار أدى لارتفاع سعر صرفه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق: حرمان 14 بنكا من التعامل بالدولار أدى...

وذكر مظهر صالح مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية، أن البنوك المحرومة تشكل ثلث المصارف الأهلية، مضيفا أن فارق سعر الدولار يتعلق باستراتيجية تنفيذ المنصة الإلكترونية وتقييداتها، وقرار حرمانها يعطي إشارة تشددية للسوق ويخلق موجة، لكنها وقتية، حيث سيتحول الزبائن إلى مصارف أخرى.

وكانت "وول ستريت جورنال" أفادت، أن أمريكا فرضت عقوبات على 14 مصرفا عراقيا في حملة على تحويل الدولارات إلى إيران، محذرة من أن العقوبات سوف تؤدي على الأرجح لتوترات جديدة بين بغداد وواشنطن، كما قد تنعكس سلبا على العراقيين إذ ستقود إلى فرض مزيد من الضغوط الاقتصادية على العراقيين.

وقال البنك المركزي العراقي إن طلبات المصارف الممنوعة من التعامل بالدولار لا تشكل سوى 8 في المائة من إجمالي التحويلات الخارجية، مؤكدا على أن هذه المصارف ما زالت تتمتع بكامل الحرية في التعامل بالدينار والعملات الأجنبية الأخرى بخلاف الدولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من التعامل بالدولار

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية

دعا محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، إلى ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها، وفقًا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم".

مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني في العراق العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين


وأضاف السوداني، خلال الاجتماع الدوري لصندوق العراق للتنمية أهمية العمل على استقطاب المستثمرين من داخل العراق وخارجه، مؤكدا وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلا من أن تتولى الدولة التنفيذ. وبحث رئيس الوزراء العراقي في الاجتماع آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها.
وأوعز السوداني بالمضي في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتنموية التي تعد من أولويات الحكومة وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للاستثمار والإعمار.
وأعطى المجتمعون موافقتهم على مشروع مقدم من القطاع الخاص لإنشاء مستشفى للجراحات التخصصية في محافظة الديوانية جنوب العراق، كما حصلت الموافقة على مشروع تطوير منطقة القصور الرئاسية في البصرة.

وتسعى حكومة السوداني إلى تنفيذ عدد أكبر من المشاريع الخدمية والاستثمارية في عموم العراق والتي من شأنها أن تخدم المواطن.

مقالات مشابهة

  • نائب يدعو إلى ” تنويع” أسلحة الجيش العراقي
  • وزير تركي: خطط طريق التنمية العراقي اكتملت
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • انطلاق منتدى رجال الأعمال العراقي-الأذربيجاني في العاصمة باكو
  • سعر الذهب في العراق اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • ينطلق الجمعة.. اتحاد الكرة العراقي يجري سحب دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • النصيري يحدد تحديات المصارف الخاصة العراقية وفرص الاصلاح المصرفي
  • عاجل | بلومبيرغ عن رئيس الوزراء العراقي: القوات الأميركية لم تعد ضرورية في العراق لأنها نجحت في هزيمة تنظيم الدولة
  • إقتصاد: عهدة قطف ثمار الإصلاحات .. من جزائر جديدة إلى جزائر منتصرة
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية