الفن وأهله، في موقف يحبس الأنفاس أقتراب طائرتي ركاب من بعضهما فوق الرياض،السعودية 8211; تداول نشطاء التواصل الاجتماعي فيديو لمرور طائرة ⁧‫ 8221;الخطوط .،عبر صحافة ليبيا، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في موقف يحبس الأنفاس أقتراب طائرتي ركاب من بعضهما فوق الرياض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في موقف يحبس الأنفاس أقتراب طائرتي ركاب من بعضهما...

السعودية – تداول نشطاء التواصل الاجتماعي فيديو لمرور طائرة ⁧‫”الخطوط السعودية‬⁩ B777-300″ و”فلاي ناس‬⁩ A320 neo” بالقرب من بعضهما فوق جبال ⁧‫طويق ‬⁩ومدينة ⁧الرياض‬⁩.

ووفقا لحساب “الطيران السعودي” عبر “تويتر”، فإن “الارتفاع بين الطائرات 60 متر فقط.. 200 قدم”.

‏وقاد ‏الكابتن ممدوح بخاري طائرة الخطوط السعودية، فيما قاد ‏الكابتن فهد اليحيى، طائرة فلاي ناس.

وأظهر الفيديو، اقتراب الطائرتين من بعضهما البعض، وذلك قبل هبوطهما بسلام في مطار الملك خالد الدولي، فيما أعرب مغردون عن دهشتهم من المشهد الحابس للأنفاس.

وقال أحد النشطاء: “60 متر فقط، هذه مخاطرة كبيرة لأن الطائرة تولد تيارات قد تعصف بالأخرى”، ورد آخر: “المنظر من الاخر خيالي ورائع”.

وأضاف مغرد: “هذه المناورات لا تتم إلا بعد أخذ الإذن من السلطة التشريعيه. الفرق بين الطائرات يتجاوز 500 قدم بالتأكيد من أجل السلامة وتفادي الزوابع الهوائيه بين الطائرات. قبل تطبيق هذه المناوره في السماء تم تطبيقها نظريا على الأرض. ودرسو فيها طبيعة المنطقة والعوائق بها وحالات الطوارئ”.

المصدر: RT

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الجمعة، عودة الحجاج اليمنيين العالقين في المملكة العربية السعودية، بعد وساطة عمانية أفضت لإنهاء أزمة طائرات الخطوط الجوية اليمنية المختطفة لدى جماعة الحوثي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن مطار صنعاء استقبل مساء الجمعة، حجاج بيت الله الحرام العالقين في السعودية على متن طائرة الخطوط الجوية اليمنية.

 

ولم تشر الوكالة لأعداد الحجاج العائدين، في الوقت الذي لم تذكر مزيدا من التفاصيل.

 

وفي وقت سابق، جددت شركة الخطوط الجوية اليمنية، مطالبها بالإفراج عن أرصدة الشركة المحتجزة والمجمدة في بنوك صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

 

وتحتجز جماعة الحوثي، أكثر من 100 مليون دولار، من أموال شركة الخطوط الجوية اليمنية، في الوقت الذي وجهت الحكومة بمنع قطع تذاكر السفر من مناطق الحوثيين، وتوريد الأموال لحسابات الشركة في عدن أو بنوك خارجية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثاني للعام 2024م، عقده مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية، في العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بنشاط الشركة، وتطوير خدماتها.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الاجتماع الذي جاء في مرحلة عصيبة يمر بها الناقل الوطني للجمهورية اليمنية، تناول الخطوات المتمثلة باحتجاز جماعة الحوثي مؤخرا 4 طائرات تابعة للشركة في مطار صنعاء الدولي، ما أدى لتعطيل الخطوط التشغيلية المخصصة لرحلات نقل وعودة الحجاج من الأراضي المقدسة إلى أرض الوطن، وتعطيل تشغيل رحلات صنعاء - عمّان - صنعاء، منذ 1 يوليو الجاري.

 

وأوضح الاجتماع، أنه ولضمان مواصلة قيام الشركة بخدمة المواطنين اليمنيين وتغطية التزاماتها التشغيلية عالية التكاليف أمام الجهات الداخلية والخارجية، وتمكين الشركة من إعادة البيع من كافة مناطق اليمن دون استثناء كما هو الحال من سابق، فانه يستوجب الإفراج عن طائرات شركة اليمنية، وأرصدة الشركة المحتجزة والمجمدة في بنوك صنعاء.

 

والثلاثاء الفائت احتجزت جماعة الحوثي ثلاث طائرات من أسطول اليمنية، بعد نحو شهر من احتجاز طائرة رابعة، ما تسبب بأزمة كبيرة في نقل الحُجاج اليمنيين العالقين في السعودية وحركة التنقلات الداخلية في المطارات اليمنية.


مقالات مشابهة

  • الخطوط اليمنية تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • “طيران اليمنية” تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • هل يعود العرب الى لبنان بعد الحل؟
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان