أعلن حسن فوزي رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية عن انخفاض في أسعار البن بنسبة 15% بقيمة 80 جنيها تقريبا في الكليو.


وقال فوزي  إن كيلو البن انخفض من 480 إلى 400 جنيه حاليا بسبب تراجع سعر الدولار وتدبيره في البنوك للمستوردين وتسهيل وصول المستندات.


وقال "فوزي" إن هناك متابعة من غرفة القاهرة برئاسة ايمن العشري مع الشعبة لرصد حالة السوق ومتابعتها وإعلان اي مستجدات قد تطرا علي الأسعار وأسبابها، مشيرا إلى أن الشعبة في تواصل مستمر مع تجار البن لبحث أي مستجدات.


وتوقع رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية مزيدا من انخفاض في الأسعار خاصة في حالة استمرار انخفاض سعر الدولار وتوافره وتدبيره في البنوك، لافتا إلى أن تراجع الأسعار ليس في صالح المستهلك فقط بل والتاجر أيضا الذي من مصلحته انخفاض الأسعار لزيادة مبيعاته، مؤكدا أن المستهلك أصبح لديه وعي كافي بالاماكن التي يقوم بشراء متطلباته منها من البن.

وأبدي رئيس شعبة البن تفاؤله خلال الفترة المقبلة بانخفاض الأسعار في ظل جهود الدولة الكبيرة والواضحة لتدبير الدولار واتاحته للمستوردين لزيادة المعروض ومن ثم ضبط السوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر البن ارتفاع سعر البن سعر الدولار اليوم أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية

إقرأ أيضاً:

هل ينعكس انخفاض الدولار على استقرار سعر الذهب المحلي؟

شهد سعر الذهب المحلي استقرارا خلال تداولات اليوم، تزامنا مع انخفاض سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، بالإضافة إلى تراجع سعر أونصة الذهب العالمي.

ويتداول سعر الذهب وقت كتابة التقرير الفني لمنصة جولد بيليون عند المستوى 3150 جنيها للجرام، بينما انخفض سعر الذهب يوم أمس بمقدار 15 جنيها.

تراجع الدولار يتسبب في تراجع الذهب

وأضافت المنصة أنه خلال تعاملات اليوم استمر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في التراجع في البنوك الرسمية بشكل تدريجي، الأمر الذي قلل من فرص تماسك سعر الذهب المحلي، خاصة بعد أن تراجع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الجلستين الماضيتين.

وصل متوسط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه خلال جلسة اليوم إلى 48.10 بعد عودة البنوك إلى العمل مع انتهاء عطلة الأسواق.

ويتأثر أداء الذهب المحلي بسعر أونصة الذهب العالمي التي اتجهت إلى التعافي خلال تداولات اليوم، بعد أن عانت من التراجع ليومين متتاليين.

وفي الوقت الحالي لا يجد سعر الذهب محليا أي دعم لارتفاعه خاصة مع تراجع سعر الصرف، ومن جهة أخرى تبقى معدلات الطلب على الذهب المحلي متراجعة بشكل كبير، ما يقلل من فرص حركة سعر الذهب المحلي على المدى القصير.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • الشعبة تكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • هل ينعكس انخفاض الدولار على استقرار سعر الذهب المحلي؟
  • تزامنا مع انخفاض الدولار.. أسعار الذهب تتراجع في أسواق بغداد وأربيل
  • انخفاض جديد للدولار أمام الدينار العراقي في بغداد
  • انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • انخفاض يطرأ على أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية