أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الجمعة دخول وفد طبي كويتي تابع للجمعية هو الأول من نوعه إلى قطاع غزة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال رئيس العمليات في الهلال الأحمر الكويتي ورئيس الفريق الطبي الدكتور مساعد العنزي في تصريح عبر الهاتف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الفريق المكون من استشاريين وجراحين كويتيين دخلوا إلى غزة عبر معبر رفح البري من أجل تقديم يد المساعدة للأشقاء الفلسطينيين ومساندة الطواقم الطبية الفلسطينية في غزة.

وأوضح أن إيفاد الفريق الطبي الكويتي إلى قطاع غزة جاء بتوجيهات من القيادة السياسية وبدعم من الشعب الكويتي لشقيقه الفلسطيني مشددا على أن الفريق الطبي التابع للهلال الأحمر الكويتي هو أول فريق مكون من أطباء كويتيين يصل إلى قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وأضاف العنزي أن عملية الدخول جرت بالتنسيق مع الجهات المعنية في مصر وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية رحمة حول العالم موضحا أن مهمة الفريق تتركز على مساعدة الكوادر الطبية في المستشفيات الفلسطينية وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة للحالات المرضية والاصابات الحرجة.

وأكد أن الفريق دخل القطاع برفقة مساعدات طبية ومواد ومعدات ومستلزمات لدعم المنظومة الصحية في المستشفيات في غزة التي تعاني نقصا حادا في المعدات الطبية الأساسية نتيجة الحصار الإسرائيلي مؤكدا أن المساهمات والمساعدات الكويتية للأشقاء في غزة لن تتوقف.

وذكر أن الفريق الطبي سيقوم بإجراء عدد كبير من العمليات الجراحية للأشقاء الفلسطينيين في الأيام المقبلة معربا عن أمله أن يساهم الفريق في تخفيف معاناة الأشقاء في قطاع غزة.

وكشف عن ترتيبات لإنشاء مستشفى ميداني في قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني والمنظمات المحلية في القطاع موضحا أن المستشفى سيضم عددا كبيرا من غرف العمليات والتجهيزات الطبية المتخصصة لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين في غزة خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب عن الشكر لكل الجهات التي ساهمت في تسهيل مهام الفريق الكويتي أو أي فرق طبية أخرى أتت من كل دول العالم لمساندة الشعب الفلسطيني في غزة وتخفيف معاناة الجرحى بخاصة الاطفال والنساء وكبار السن.

وأعرب عن الثقة بأن الفرق الطبية ستتوالى سواء من دولة الكويت أو من دول العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحصار وعدوان عسكري من قوة احتلال إسرائيلية غاشمة طاولت كل سبل الحياة في القطاع.

ويضم الفريق الطبي برئاسة الدكتور مساعد العنزي أربعة أطباء اختصاصيين هم استشاري جراحة العظام الدكتور حسين قويعان واستشاري جراحة المسالك البولية الدكتور فيصل الهاجري واستشاري التخدير الدكتور محمد شمساه واستشاري جراحة الدكتور محمد حيدر بالاضافة إلى المنسق الإداري عبدالرحمن الصالح.

وكان فريق الهلال الأحمر الكويتي وصل أمس إلى مدينة العريش بشمالي سيناء بطائرة نقل تابعة للقوة الجوية الكويتية تحمل مواد إغاثة طبية عاجلة مقدمة من دولة الكويت.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر فلسطين الأحمر الکویتی الهلال الأحمر الفریق الطبی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، بقيادة الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن تشكيل فريق للطوارئ متنقل لكبار السن بكل إدارة صحية، تحت إشراف إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

وأوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، في بيان لها، أنه جاء ذلك لتقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة من كبار السن (فوق 65 عام)، وكذلك ذوي الهمم، عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لتلك الفئات ابتداءً من اليوم 30 \ 6 \ 2024.

وأشارت مديرية الصحة السكان بالقليوبية، أنه لطلب الخدمة الصحية من قبل المواطنين يرجي الإتصال علي الرقم الخاص برئيس الفريق الطبي بكل إدارة صحية، حيث تم إعداد 11 فريقا طبيا للطوارئ بالإدارات الصحية المختلفة، ونشره عبر الصفحات الرسمية لكل إدارة لسرعة التواصل مع المواطنين وتلقي البلاغات.

مقالات مشابهة

  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • الهلال يبدأ الفحوصات الطبية قبل المعسكر الخارجي بالنمسا
  • لوشيسكو: من الصعب تدريب فريق غير الهلال في دوري روشن
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق