أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، أنه سيتم إغلاق جميع أنفاق المركبات داخل مدينة العين، وبعض الممرات السفلية في الطرق الخارجية؛ ابتداءً من الجمعة 10 مساءً، وذلك تحسباً لتجمع مياه السيول وتأثيرها على السلامة المرورية.
ورفعت بلدية مدينة العين جاهزيتها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة في دولة الإمارات، ووجهت شركات البناء بإيقاف جميع الأعمال في المواقع خلال المنخفض الجوي.


فيما أعلن المركز الوطني للأرصاد تقييمه للحالة الجوية المتوقعة على الدولة أثناء تأثرها بامتداد منخفض جوي خلال الفترة من الجمعة 8 مارس إلى الأحد 10 مارس الجاري.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد الخميس، في بيان عبر منصة «إكس» في ملخصه للحالة الجوية المقبلة، أنه من الصباح الباكر للجمعة إلى بعد ظهر اليوم ذاته سوف تتزايد السحب تدريجياً على الجزر وبعض المناطق الغربية والجنوبية؛ مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.
وأشار البيان إلى أنه من مساء وليل الجمعة إلى مساء السبت سوف تبلغ الحالة ذروتها، وتتأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي قوية، حيث تتزايد كميات السحب على أغلب مناطق الدولة، ويتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار شديدة الغزارة مع البرق والرعد وسقوط البرد أحياناً على بعض مناطق؛ يؤدي إلى تجمع المياه وجريان الأودية وهبوب الرياح القوية المصاحبة للسحب الركامية والتي تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي العين الطقس في الإمارات طقس الإمارات الطقس

إقرأ أيضاً:

مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)

لقي أربعة أشخاص حتفهم الجمعة في ماناغوا عاصمة نيكاراغوا، وأجلي مئات آخرون في المكسيك، حسبما أعلنت السلطات، بسبب الأمطار الغزيرة في عدد من دول أمريكا الوسطى.

وقتل الضحايا، وهم ثلاثة أطفال يبلغون من العمر 8 و9 و12 عاما ووالدهم، بسبب انهيار جدار في منزلهم في ماناغوا جراء هطول الأمطار، وفق بيان صادر عن حكومة نيكاراغوا ذكر أن "الإجراءات المناسبة اتخذت لضمان سلامة سكان المنطقة".

AFP

وتسببت الأمطار المستمرة التي سجلت في كل أنحاء نيكاراغوا تقريبا، الجمعة بارتفاع منسوب الأنهار وبحدوث فيضانات في مدن عدة.

وأجلي في المكسيك مئات الأشخاص الجمعة في مدينة بوسط البلاد بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة وانسداد قناة في حدوث فيضانات.

واضطر سكان حي في كواتيتلان بولاية مكسيكو إلى مغادرة منازلهم حاملين بعضا من أغراضهم الشخصية بعد أن جرفت المياه ممتلكاتهم.

AFP

وغادر خوان مانويل كورتيس، وهو سائق سيارة أجرة يبلغ 56 عاما، منزله الذي غمرته المياه لأكثر من متر، برفقة زوجته وولديه وحفيده وكلبين، في أحد قوارب رجال الإنقاذ.

وندد السكان والسلطات ببناء طريق ومنشأة صناعية قريبة في الآونة الأخيرة، قائلين إن ذلك أدى إلى انسداد نظام الصرف وتسبب بالفيضانات الأخيرة.

وسُجل أيضا في غواتيمالا هطول أمطار غزيرة الجمعة، ما تسبب في عرقلة حركة المرور على طريق عموم أمريكا السريع الذي يربط البلاد بالسلفادور المجاورة.

ولقي أكثر من 30 شخصا حتفهم في الأسبوعين الماضيين في أمريكا الوسطى بسبب الأمطار الغزيرة.

إقرأ المزيد السلفادور.. مصرع 5 أشخاص في أحداث مرتبطة بالأمطار الغزيرة

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • ما بعد حلل يا دويري .. الخبير العسكري يظهر في أنفاق القسام داخل قطاع غزة
  • أجواء السلطنة على موعد مع أمطار متفرقة
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. واستمرار تدفق السحب من بحر العرب إلى أجواء السلطنة
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق
  • بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية
  • قتلى وإصابات وتفجير منازل وتفخيخ أنفاق.. ما الذي جرى في غزة مساء اليوم؟!