مارس 8, 2024آخر تحديث: مارس 8, 2024

المستقلة/- وصل مدير الإستخبارات الأمريكية (CIA)، وليام بيرنز، سراً إلى القاهرة، وتوجه من بعدها إلى الدوحة قبل وزيارته إلى تل أبيب، في آخر محاولة له لإنقاذ المفاوضات بشأن غزة، والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع.

وتتزامن هذه الزيارة، التي لم تُعلن عنها الولايات المتحدة بشكل رسمي، مع قرب بداية شهر رمضان.

و قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مدير وكالة الاستخبارات المركزية أجرى لقاءات سرية في القاهرة والدوحة، في انتظار أن يصل في وقت متأخر الخميس إلى تل أبيب.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن زيارة بيرنز إلى المنطقة هي محاولة في اللحظة الأخيرة من جانب إدارة بايدن لمحاولة التوصل إلى اتفاق بشأن تبادل الأسرى، وإعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة قبل بداية شهر رمضان.

لكن صحيفة واي نت “Ynet” العبرية، قالت إنّه من المستبعد أن يتوجه مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية إلى إسرائيل، بعد أن زار القاهرة والدوحة، وأوضحت أن المسؤولين في إسرائيل لا يتوقعون التوصل إلى صفقة قبل بداية شهر رمضان.

وأكّد مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جاك سوليفان، لعائلات المحتجزين الأمريكيين، الأربعاء 6 مارس/آذار، إن الإدارة الأمريكية ستواصل الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق حتى بعد بداية شهر رمضان، بحسب مصادر مطلعة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: بدایة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب

قال محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الدول العربية تسببت في وصول نسب الإشغال بفنادق القاهرة حاليا إلى نحو 90%، لافتا إلى أن تلك النسب ستصل إلى ما يقرب من 100% بداية من منتصف الشهر الجاري وتستمر بتلك المعدلات حتى بداية النصف الثاني من شهر سبتمبر 2024.

السياح العرب

وأضاف لـ«الوطن» أن إقبال السياح العرب على زيارة المقصد السياحي المصري منذ بداية العام الجاري جيد، موضحا أنه بداية من الشهر الجاري وحتى شهر سبتمبر المقبل ستصل الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية إلى ذروتها، مشيرا إلى أن غالبية السياح العرب القادمين لمصر يفضلون الإقامة بالقاهرة والجيزة والساحل الشمالي والعلمين، فيما يفضل البعض منهم الذهاب لشرم الشيخ والغردقة.

السعودية أكثر الدول العربية إرسالا للسياح لمصر

وأشار رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، إلى أن السعودية كانت أكثر الدول العربية إرسالا للسياح إلى مصر منذ بداية العام الجاري تلاها كل من ليبيا والإمارات والكويت.

مقالات مشابهة

  • مفاوضات غزة – مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية
  • مفاوضات غزة – مدير سي آي إيه يتوجه الى قطر
  • مدير الاستخبارات الأمريكية يناقش مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة هذا الأسبوع
  • ‏إنتهاء مفاوضات مسقط وإتفاق على مواصلة الجهود لتنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل في مارس 2022م
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • مصدر لـCNN: مدير الموساد يسافر إلى قطر لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • وفد من جمعية مطوري القاهرة الجديدة برئاسة البستاني يزور مصنع حديد عز
  • مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024.. أبرزهم صدام ألمانيا ضد إسبانيا
  • كشفت عن محاولة أسرى صهاينة الانتحار:سرايا القدس تعلن تدمير دبابة صهيونية وقصف غلاف غزة برشقة صاروخية