أشاد أهالي قرية كفر الواصلين، بمركز أطفيح التابع لمحافظة الجيزة، بجهود قافلة جامعة الأزهر التنموية الشاملة، التي تمت برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على القوافل الطبية والإغاثية.

قافلة جامعة الأزهر التنموية 

وأعلن الدكتور سمير حافظ، عميد كلية الهندسة الزراعية، رئيس القافلة، أن جامعة الأزهر سيّرت القافلة التنموية الشاملة ضمن خطة المجلس الأعلى للجامعات المصرية، ووزارة التعليم العالي، الهادفة لدعم المناطق الأكثر احتياجًا بالخدمات الصحية اللازمة؛ دعمًا للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، لافتًا إلى أنّ القافلة تميزت بتنوع تخصصاتها الطبية التي بلغت 13 تخصصًا طبيًّا.

وأوضح الدكتور سمير حافظ، أن القافلة شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين؛  ووقعت الكشف الطبي، وصرفت الدواء اللازم لعدد 1560حالة مرضية بالمجان.

الفريق الدعوي بقافلة جامعة الأزهر 

أوضح «حافظ» أنّ الفريق الدعوي بالقافلة تجول في القرية والتقى العديد من المواطنين في مسجد القرية، وتحدث معهم حول أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، والتحلي بمكارم الأخلاق وأثرها في تقدم المجتمعات ورقيها، بجانب ذلك قام فريق التوعية بالقافلة بتوعية المواطنين بالمشاريع القومية الكبرى، التي تمت وتحتاج إلى تكاتف جهود المواطنين جميعًا، بجانب ذلك شملت أعمال القافلة توعية المزارعين بأهمية الحفاظ على الأرض الزراعية، وأخيرًا تضمن برنامج القافلة التوعية بأهمية التنمية العمرانية وأثر ذلك على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م ، وفي الختام جرى توزيع مساعدات على أهالي القرية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات القوافل الطبية القوافل المسجد جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة

اختتمت قافلة “نور ليبيا” التي سيّرها “مستشفى العيون-طرابلس”، إلى مدينة البريقة، عملَها في مدينة البريقة، بعد ما أجرت 225 عملية جراحية في العيون.

وكشفت القافلة التي سارت بدعم كامل من المؤسسة الوطنية للنفط، أنها “ضمّت 37 عنصرا طبيا وطبيا مساعدا وفنيا، على 2500 حالة في مستشفى البريقة العام”.

وقدم المدير المساعد لمستشفى البريقة العام، “الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة المؤسسة لجهوده في تسيير القافلة التي قدّمت خدمات طبية لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة”.

ويأتي هذا ضمن برامج التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية التي تلتزم بها المؤسسة، وتقدم من خلالها خدمات للمناطق المحيطة بعملياتها النفطية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تاريخ: الأزهر حافظ على المذهب السني في مصر والعالم الإسلامي
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق