قطاع منكوب و تحذيرات دولية وأممية من مجاعة بلغت "مستويات كارثية" بحسب برنامج الأغذية العالمي بعد فشل المجتمع الدولي بالضغط على  الاحتلال لإدخال المساعدات.

وفي تناقض بالموقف الامريكي تجاه الحرب المستعرة في غزة من الدعم العسكري المطلق لتل أبيب إلا أنها قامت بعدة إنزالات جوية إغاثية على القطاع.

اقرأ أيضاً : "ا ف ب": بايدن سيأمر الجيش الأمريكي بإنشاء ميناء في غزة لتقديم المساعدات

وأعلن مؤخرًا الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطاب أمام الكونغرس، بأنه وجّه بإنشاء ميناء مؤقت في غزة لإيصال مزيد من المساعدات الإنسانية بحرا إلى القطاع، و بأن الرصيف قادر على استقبال سفن كبيرة تحمل الغذاء والماء والدواء وملاجئ مؤقتة.

فيما أكد مسؤول في الإدارة الأمريكية أن إنشاء الميناء سيمكّن السفن من إيصال كميات أكبر من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ، ولن يكون هناك أي وجود لجنود أمريكيين على أراضي غزة.

لكن ومن جانب آخر يرى مراقبون أن هناك اهدافا اخرى للميناء العائم يرتبط بإلغاء أي دور لمعبر رفح البري على الحدود مع مصر، ما يعني تحكم الاحتلال وحتى إن كان بطريقة غير مباشرة بمنافذ القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة مساعدات الولايات المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استشهد أربعة فلسطينيين، اليوم السبت، في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي المغازي والنصيرات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع نسف مبان سكنية في مدينة غزة.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن طواقم الدفاع المدني انتشلت شهيدين إلى جانب عدد من الإصابات نتيجة قصف استهدف منزلا مأهولا بالسكان يعود لعائلة "حرب" في بلوك C بالنصيرات وسط القطاع، وذلك بالتزامن مع نسف قوات الاحتلال مبان سكنية في بلدة المغراقة.
واستشهد مواطن جراء قصف لمدفعية الاحتلال استهدف شارع صلاح الدين قبالة مخيم النصيرات.. كما استشهد مواطن آخر في قصف لمدفعية الاحتلال استهدف الطريق الفاصل بين مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع.
وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الجنوبية لحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.
 

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة