شهد دير الشهيد العظيم مارمينا العجائبي بكنج مريوط غرب الإسكندرية، إقبالا كبيرا من الأقباط اليوم الجمعة، تزامنا مع ليلة عيد البابا كيرلس السادس.

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية غدا السبت، 9 مارس، بتذكار نياحة القديس البابا كيرلس السادس البطريرك الـ116، والعيد الـ53 لنياحته والـ11 للاعتراف به قديسا.

ورصدت «الوطن» زيارات كبيرة من الأقباط لدير مارمينا بشكل عام ومزار البابا كيرلس «مدفنه» بشكل خاص، داخل الدير، من أجل نوال البركة وطلب شفاعته لحل الكثير من الأمور.

إجراءات دير مارمينا مع عيد البابا كيرلس السادس 

وبسبب الإقبال الكبير على دير مارمينا، تزامنا مع عيد البابا كيرلس السادس، كثفت إدارة الدير من الكشافة الكنسية، بالتحديد اليوم، مع احتفالية عشية العيد، من أجل تسهيل حركة الأقباط، بدءا من مدخل الدير مرورا بالكاتدرائية والمزار.

وجرى نقل بانرات التمجيد لخارج المزار، من أجل إتاحة مساحة داخل المزار لحركة الزائرين، وكذلك صلوات التمجيد للبابا كيرلس السادس خارج المزار.

عشية عيد البابا كيرلس السادس

ويترأس الأنبا كيرلس افا مينا، رئيس دير مارمينا العجائبي، عشية ليلة عيد البابا كيرلس السادس هذا العام، برفقة الآباء الأساقفة وعدد كبير من الآباء الكهنة والرهبان والشعب القبطي، في الكاتدرائية الكبرى لدير مارمينا، بالإضافة إلى تطييب مدفن البابا كيرلس السادس بالحنوط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دير مارمينا البابا كيرلس السادس البابا كيرلس عيد البابا كيرلس دیر مارمینا

إقرأ أيضاً:

أسقف دير المحرق يترأس عشية عيد «العذراء حالة الحديد» الليلة

يترأس الأنبا بيجول، أسقف وريئس دير العذراء المحرق، عشية عيد العذراء حالة الحديد والذي تحتفل به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية غدا الجمعة، ويترأس الأساقفة والكهنة القداسات في الأديرة والكنائس.

عشية عيد العذراء حالة الحديد 

وأعلن دير العذراء المحرق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه من المقرر عرض العشية على قناة CTV على الهواء مباشرةً في الساعة السابعة مساءً من دير القديسة العذراء مريم المحرق العامر، ويقوم بالصلاة  الأنبا بيجول أسقف ورئيس دير القديسة العذراء مريم- المحرق.

احتفالات روحية في دير المحرق 

جدير بالذكر، أن دير المحرق نظم نهضة روحية واحتفالات خلال الأسبوع الماضي وحتى غدا، ويختتم الأقباط الاحتفالات ويحتفلون بعيد العذراء حالة الحديد، بحسب السنكسار القبطي والذي يؤرخ الأعياد المسيحية في الكنيسة. 

ويشارك في الاحتفالات السنوية للدير المصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين، حيث يقبل على زيارة الدير يوميا خلال أيام الاحتفال ما لا يقل عن 10 آلاف زائر، بحسب تصريحات الأنبا بيجول.

مقالات مشابهة

  • مواقف تاريخية للأقباط فى ثورة 30 يونيو
  • تحرك سعودي أمريكي جديد بشأن اليمن عشية مفاوضات مسقط وإعلان رسمي بذلك
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • حماة سماء مصر يحتفلون بعيدهم الـ54.. قائد قوات الدفاع الجوي: 30 يونيو عام 1970 البداية الحقيقية لاسترداد الكرامة
  • البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا
  • الأنبا ميخائيل يلتقي بمكرسات دير "الأنبا برسوم" بالمعصرة
  • كنيسة مارمينا تحتفل بذكرى سيامة كاهنها القس شاروبيم نبيل
  • سكان تبليسي يحتفلون بخروج جورجيا إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • أسقف دير المحرق يترأس عشية عيد «العذراء حالة الحديد» الليلة