رداً على تعليقات روبين سيمكوكس، المستشار المستقل لشؤون التطرف في وزارة الداخلية البريطانية، والتي أشار إلى وجود "مناطق محظورة" لليهود في لندن خلال المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين، أعرب زعماء الجالية اليهودية عن مخاوفهم بشأن السلامة خلال مثل هذه الأحداث وفقا لما نشرته صنداي تايمز.

وبينما رفض وصف لندن بأنها "منطقة محظورة" على اليهود، اعترف دانييل شوجرمان، مدير الشؤون العامة في مجلس نواب اليهود البريطانيين، بأن العديد من اليهود البريطانيين يشعرون بعدم الارتياح خلال المسيرات الأسبوعية عبر وسط لندن.

وأشار إلى وجود شعارات مزعجة ولافتات معادية للسامية في بعض هذه التجمعات.

ورفض الحاخام هيرشل غلوك، رئيس مجموعة مراقبة حي شومريم في لندن، فكرة "المناطق المحظورة" ووصفها بأنها "خيال كامل ومطلق". وبالمثل، أكدت الحاخام لورا جانر كلاوسنر على الأجواء الترهيبية لليهود خلال هذه الاحتجاجات، لكنها أشارت إلى أنه ليس كل المشاركين يعتزمون التسبب في الأذى.

ويأخذ المسؤولون الحكوميون هذه المخاوف على محمل الجد، حيث من المتوقع أن يعلن وزير التسوية مايكل جوف عن تعريف موسع للتطرف. ومع ذلك، يرى النقاد أن مثل هذه اللغة قد تؤدي إلى تفاقم الخوف والتوتر في المجتمع.

على الرغم من تضارب وجهات النظر حول سلامة الأفراد اليهود خلال هذه الاحتجاجات، هناك إجماع بين القادة على أن جميع أنحاء لندن يجب أن تكون في متناول الجميع دون خوف من الترهيب على أساس الانتماءات السياسية.

وأكد داونينج ستريت التزام رئيس الوزراء بمعالجة هذه المخاوف بجدية، مشددًا على ضرورة التمسك بالقيم المجتمعية وضمان سلامة جميع المجتمعات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ترامب يدعو إسرائيل إلى القضاء على المواقع النووية الإيرانية

أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم السبت، أن على إسرائيل اتخاذ خطوات حاسمة لتدمير المواقع النووية الإيرانية. 

تأتي هذه التصريحات في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تتزايد المخاوف من برنامج إيران النووي وتأثيره على الأمن الإقليمي والدولي.

التطورات على الأرض

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام لبنانية بعودة الطيران الإسرائيلي لقصف الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت، حيث شن غارات عنيفة. 

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرًا جديدًا للسكان في هذه المنطقة، داعيًا إياهم إلى إخلاء منازلهم على الفور.

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، يوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لإرسال لواءين إضافيين إلى جنوبي لبنان، مما يشير إلى أن العمليات العسكرية قد تتوسع بشكل أكبر في المستقبل القريب.

الخلفية السياسية

تعكس تصريحات ترامب والعمليات العسكرية الإسرائيلية المخاوف المتزايدة من أنشطة إيران النووية، والتي تعتبرها العديد من الدول تهديدًا للأمن الإقليمي. 

يتزامن هذا التصعيد مع دعوات من عدة قادة سياسيين لمواجهة البرنامج النووي الإيراني بطرق أكثر حسمًا.

مقالات مشابهة

  • في شمال غزة..اشتباكات ضارية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية
  • كيف أشعلت غزة أكبر حركة احتجاج في بريطانيا خلال التاريخ الحديث؟
  • عاجل - جيش الاحتلال يتأهب لضربة داخل إيران
  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • وداعاً أمــــيـر الحُـســن
  • ترامب يدعو إسرائيل إلى القضاء على المواقع النووية الإيرانية
  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة