أعلنت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، نتائج قرعة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة التي تقام في الفترة من 19 إلى 29 إبريل المقبل في مصر.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم رفقته منتخبات، الكاميرون، نيجيريا، بوروندي، علمًا بأن مباراة الافتتاح ستقام بين مصر ونيجيريا.

وتضم باقي المجموعات كلًا من:

المجموعة الثانية: ليبيريا، المغرب، أوغندا، السنغال

المجموعة الثالثة: غانا، كينيا، جامبيا، الجزائر

المجموعة الرابعة: أنجولا، تنزانيا، سيراليون، رواندا

مشاركة كبيرة لاتحاد كرة السرعة في معرض الرياضة الدولي إكسبو 2024 محمد حلمي يطمئن على فريق الساق الواحدة قبل انطلاق الدوري

حضر القرعة كلًا من: الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وسيلستي تشياما نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، محمد عادل حسني رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة داخل اللجنة البارالمبية، سارة سمير المعايرجي نائب رئيس لجنة كرة القدم الساق الواحدة باللجنة البارالمبية، جورج شالشتن المدير التنفيذي للاتحاد الإفريقي والسكرتير العام للاتحاد الدولي للعبة، خالد عبدالحفيظ أمين صندوق الاتحاد الإفريقي، عبدالله شيكا مؤسس اللعبة وقائد المنتخب، زاهر شبل مهاجم منتخب مصر.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب مصر كأس الأمم الأفريقية كرة القدم للساق الواحدة مصر مجموعة مصر اللجنة البارالمبیة المصریة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى

البلاد- جدة توج الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي الاتحاد بلقب كأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز بعد فوزه على نادي الشباب (3-1) في المباراة النهائية، ليحقق المركز الأول ويحصل على الميداليات الذهبية، في البطولة التي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر 2024، على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، في أول إنجازات الموسم الرياضي 2024-2025. ونال نادي الشباب المركز الثاني مع الميداليات الفضية، بينما حصل نادي الخليج على المركز الثالث والميداليات البرونزية.

 

وفي سياق متصل، توج نادي القادسية بلقب كأس الاتحاد لأندية دوري الدرجة الأولى بعد فوزه على نادي العلا (3-1) في المباراة النهائية، حيث حصل نادي العلا على المركز الثاني والميداليات الفضية، بينما احتل نادي نيوم المركز الثالث والميداليات البرونزية. وتمت مراسم التتويج بحضور الدكتور عبدالله البار، رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، والأستاذ صالح الراشد، المدير التنفيذي، وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ شبر العوامي والأستاذ حسن حيان، وسط أجواء بهيجة ورائعة.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من حسام باولو بعد قرعة كأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية «خاص»
  • مصر تصطدم بالمغرب في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس ولاعبي نادي الشعلة الأول لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي المتحركة بعد الفوز على تشيلي
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي بعد الفوز على تشيلي
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى
  • قناة أبوظبي تعلن إذاعة مباراة الأهلي الأولى بكأس إنتركونتيننتال
  • "كاف" يعلن عن موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لكرة الطاولة لأندية الدوري الممتاز
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية