الوطن:
2024-10-01@23:05:19 GMT

خطوات وإجراءات إقامة القوافل الطبية بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

خطوات وإجراءات إقامة القوافل الطبية بكفر الشيخ

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفرالشيخ الخطوات والإجراءات المطلوبة لإقامة القوافل الطبية، وذلك للراغبين في المساهمة في مجال الخدمات المجتمعية الطبية.

خطوات وإجراءات إقامة القوافل الطبية بكفر الشيخ

ووفقاً لما حدّدته مديرية الشؤون الصحية فإنّ الخطوات والإجراءات المطلوبة لإقامة القوافل الطبية هي كالتالي:

- الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية «التنفيذية والأمنية».

- الحصول على موافقة وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ برفع طلب له ويرفق مع الطلب ملف عرض يشمل المستندات الآتية لفحصه:

1- مستند بقائمة الأدوية المستخدمة في تلك القافلة بكافة بياناتها لمراجعتها، والتأكد من سلامتها ومطابقتها عند المرور الفني على القافلة.

2- مستند ببيان أسماء الأطباء المشاركين وتخصصهم ومؤهلاتهم مع إرفاق صورة من الرقم القومي لكل طبيب وصورة من شهادة مؤهله على أنّ يكون الأطباء المشاركين من حملة دبلومة أو ماجستير في التخصص.

3- قائمة المستلزمات المستخدمة مع بيان مستلزمات مكافحة العدوى فيها.

4- بيان الجهة التي يتم إرسال النفايات الخطرة إليها بعد القافلة لحرقها في محرقة صديقة للبيئة.

5- اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

- إخطار الوزارة بالطلب عن طريق القوافل العلاجية بالمديرية بعد استيفاء المطلوب أعلاه.

تنسيق الأماكن المقترحة لتقديم الخدمة

وأكدت المديرية على ضرورة التنسيق بدءًا مع منسق القوافل العلاجية بالمديرية لتنسيق الأماكن المقترحة لتقديم الخدمة، وذلك في إطار توحيد الجهود وتكاملها وعدم التداخل وهدر الجهود لوجود خطة قوافل علاجية يتم تنفيذها بالفعل، ويتأكد على الجهة المقدمة للطلب المتابعة مع مدير الإدارة الصحية التي تقع القافلة محل التحضير في نطاقها الجغرافي بعد الحصول على الموافقات اللازمة، وذلك للتنسيق والمتابعة وإتمام الدور الإشرافي.

وأشارت مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، إلى أنّ وزارة الصحة والسكان متمثلة في مديرية الشؤون الصحية لا تتحمل أي أعباء مالية، ويقتصر دورها على النطاق الإشرافي للتأكد من أمان وسلامة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين من خلال التأكد من «أمان وسلامة الدواء، ووجود فريق طبي مؤهل ومعتمد من الوزارة، واتباع سياسات مكافحة العدوى، والتخلص الآمن من النفايات»، وكذلك المواطن متلقي الخدمة لايتحمل أي أعباء مالية للحصول على الخدمة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشؤون الصحية قافلة طبية وزارة الصحة والسكان القوافل الطبية صحة كفر الشيخ مدیریة الشؤون الصحیة القوافل الطبیة بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

“الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء عن إطلاق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن من خلال تطبيق (سهل) الحكومي وذلك بهدف تسهيل الإجراءات عليهم.

وذكرت الوزارة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (اكس) أن الهدف من الخدمة تسهيل عملية إصدار اللوحات المرورية وتسريعها بالإضافة إلى توفير إمكانية التواصل المباشر مع المستفيدين عبر التطبيق ومتابعة حالة طلب اللوحة المرورية حتى إصدارها بشكل كامل.

وأوضحت أن هناك شروطا للحصول على هذه الخدمة أبرزها أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون عمره 65 عاما فما فوق بالإضافة إلى ضرورة الحصول على موافقة اللجنة الطبية.

وبينت أن المستفيدين يحتاجون إلى تقديم صورة من بطاقة أولوية لكبار السن وصورة من البطاقة المدنية بالإضافة إلى تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية.

وأضافت أنه وفق الشروط والأحكام يحق لحامل هذه اللوحة الحق في الوقوف بالأماكن المخصصة لكبار السن التابعة للدولة والجهات الرسمية لافتة إلى أنه يحظر على من يستخدم مواقف كبار السن دون أن يكون له الحق بذلك وفق القانون (رقم 18 لسنة 2016).

وأفادت بأن الخدمة تأتي في إطار سعي الوزارة إلى تسهيل إجراءات الخدمات الحكومية لكبار السن وضمان حصولهم على أفضل الخدمات التي تسهم في تحسين جودة حياتهم اليومية.

المصدر كونا الوسوماللوحة المرورية تطبيق "سهل" وزارة الشؤون

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • 3 مصابين في حادث تصادم تروسيكل وسيارة بكفر الشيخ
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ يبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ