الجزيرة:
2024-09-10@12:14:53 GMT

بتكوين تقفز إلى 70 ألف دولار والذهب يتألق

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

بتكوين تقفز إلى 70 ألف دولار والذهب يتألق

ارتفعت عملة بتكوين إلى مستوى غير مسبوق لفترة وجيزة اليوم الجمعة في تعاملات متقلبة، بالتزامن مع استمرار فورة الإقبال على العملات المشفرة في مجتمع الاستثمار.

وتجاوزت بتكوين مستوى 70 ألف دولار للمرة الأولى، مدعومة بطلب من المستثمرين على المنتجات المشفرة الجديدة، التي يمكن تداولها بالأسواق الفورية الأميركية، وتوقعات بانخفاض أسعار الفائدة العالمية.

وصعدت بتكوين إلى 70 ألفا و105 دولارات قبل أن تعود للانخفاض سريعا حيث سجلت 68 ألفا و317.72 دولارا في أحدث التعاملات.

وصعدت عملة بتكوين من حيث القيمة السوقية أكثر من 50% هذا العام في أعقاب زيادة التدفقات إلى صناديق بتكوين المدرجة في الولايات المتحدة، التي جرى إطلاقها في وقت سابق هذا العام.

 الذهب يواصل التألق

في سوق المعادن ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات غير مسبوقة للجلسة الرابعة على التوالي اليوم الجمعة، وسط توقعات متزايدة بشأن خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران المقبل.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 2175.6 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 16:26 بتوقيت غرينتش، في حين زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.8 % إلى 2182.8 دولارا.

وارتفع المعدن النفيس بنسبة تزيد عن 5% حتى الآن هذا الأسبوع.

وقال مايكل ويدمر رئيس قسم أبحاث المعادن في بنك أوف أميركا "أعتقد أن الطلب الكبير الذي (شهدته سوق الذهب)… كان بدافع المضاربة فحسب".

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في مصر اليوم 8 سبتمبر

تراجع سعر الذهب في مصر، بمنتصف تعاملات أمس السبت، بحوالي 5 جنيهات، ليسجل جرام الذهب عيار 21- وهو الأكثر مبيعًا في مصر- 3390 جنيهًا للجرام بدون مصنعية، بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الذهب العالمي.

 

 

وسجل سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3875 جنيها.

 

عيار 21 يسجل 3390 جنيها.

 

عيار 18 يسجل 2906 جنيهات.

 

الجنيه الذهب 27120 جنيها.

 

 

 

شهد سعر الذهب العالمي، تذبذب خلال تداولات الأسبوع الماضي ليغلق في النهاية على انخفاض، حيث تراجع الذهب خلال تداولات يوم أمس عقب صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكي الذي قلل من توقعات خفض الفائدة لنعكس على تداولات الذهب بالسلب.

 

 

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.2% ليغلق عند المستوى 2497 دولارا للأونصة ويسجل أدنى مستوى عند 2471 دولارا للأونصة وأعلى مستوى عند 2529 دولارا للأونصة.

 

وكان الذهب قد انخفض يوم أمس الجمعة بنسبة 0.8% بسبب تأثره ببيانات تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر ارتفاع الوظائف الجديدة خلال شهر أغسطس بمقدار 142 ألفا بأعلى من القراءة السابقة التي تم تعديلها إلى 89 ألف وظيفة.

 

من جهة أخرى، تراجع معدل البطالة إلى المستوى 4.2% بعد أن كان عند أعلى مستوياته منذ 3 أعوام ونصف عند 4.3%، وهو اول تراجع في معدل البطالة بعد أربعة أشهر من الارتفاع، ليساعد هذا على تهدئة توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يستقر قبل صدور بيانات التضخم
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • أسعار النفط تقفز دولارا واحدا بسبب عاصفة ساحل الخليج
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية
  • الذهب يتراجع إلى 2497 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • أسعار الذهب في مصر اليوم 8 سبتمبر