بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي جو تيه-يول، في اتصال هاتفي، مع نظيره الفلبيني إنريكي مانالو، اليوم الجمعة سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشار الوزير الكوري وفق بيان وزارة الخارجية إلى الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين هذا العام، وتبادل رسائل التهنئة الأخيرة بين قادة البلدين، وفقا لوزارة الخارجية في سيئول.

وقالت الوزارة إن "مانالو" اقترح إجراء تبادلات نشطة رفيعة المستوى لبناء شراكة جديدة وتحقيق علاقات أعمق تركز على المستقبل.

ولتقوية العلاقات، اتفق المسؤولان على ترتيب المواعيد لزيارة كل منهما لبلد الآخر في وقت مبكر.

كما طلب "جو" دعم الفلبين لقمة الديمقراطية المقبلة، وهي عبارة عن منصة متعددة الأطراف بقيادة الولايات المتحدة تهدف إلى تعزيز التضامن بين الديمقراطيات، وتعهد "مانالو" بتقديم الدعم النشط. ومن المقرر أن تعقد الجلسة الثالثة في سيئول في الفترة من 18 إلى 20 مارس.

وقالت الوزارة إن "جو" قدم تعازيه العميقة في وفاة اثنين من أفراد طاقم السفن الفلبينيين في هجوم شنه المتمردون الحوثيون المتمركزون في اليمن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الفلبين العلاقات

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يلتقي نظيرته الأردنية لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين

التقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة المصرية، اليوم، الدكتورة هيفاء النجار، وزيرة الثقافة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في مستهل زيارته الرسمية للمملكة الأردنية، لبحث سُبل تكثيف التعاون بين البلدين، وذلك بحضور السفير محمد سمير، سفير مصر بالأردن.

 

 

 

تفاصيل اللقاء بين وزير الثقافة المصري ونظيرته الأردنية

 

 

 

ناقش الجانبان خلال اللقاء سُبل تكثيف التعاون في مجالات الآداب والفنون، وأطر دعم ورعاية الحرف التراثية والإبداعية، كما تم بحث إقامة عدد من الفعاليات الثقافية المشتركة، بما في ذلك المهرجانات والمعارض الأدبية والفنية، وورش العمل التدريبية في مختلف المجالات.

 

العلاقات بين مصر والأردن

 

 

وأكد الدكتور هنو في بداية اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والأردن، مشددًا على الأواصر القوية التي تُجمع بين الشعبين في مختلف المجالات، خاصة الثقافية، مشيرًا إلى الدور الهام الذي تلعبه الثقافة في تعزيز التفاهم وفتح أفاق رحبة للتعاون بين البلدين.

 

من جانبها، رحبت وزيرة الثقافة الأردنية، بوزير الثقافة المصري مُؤكدة على أهمية تعزيز التبادل الثقافي بين مصر والأردن، لما له من دورٍ كبير في تقوية الروابط الأخوية معربة عن تطلعها أن تكون تلك الزيارة بداية للمزيد من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة للتعريف بمقومات الثقافة في مصر والأردن.  

وفي ختام اللقاء، تبادل الجانبان الهدايا التذكارية.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية مصر والسودان يناقشان المبادرات الإقليمية المطروحة للتعامل مع الأزمة السودانية
  • وزير الثقافة يلتقي نظيرته الأردنية لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين
  • وزيرا خارجية مصر والسودان يؤكدان تطابق موقف البلدين تجاه ملف سد النهضة
  • وزيرا خارجية مصر والسودان يؤكدان تطابق موقف البلدين تجاه سد النهضة
  • عاجل.. وزيرا البترول والكهرباء يبحثان مع وزير الطاقة السعودى سبل تعزيز التعاون بالرياض
  • الرئيس العراقي ورئيس الوزراء اللبناني يبحثان تعزيز العلاقات والوضع في غزة
  • العراق ولبنان يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزيرا الشباب والثقافة يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • كوريا الجنوبية: أعمال التصعيد للجيش الكوري الشمالي ستؤدي إلى دفع ثمن قاتل
  • الاتحاد الكوري الجنوبي يشتكي فريقا إيطاليا لدى الفيفا وصف لاعبه بـ"جاكي شان"