شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن نجاح عملية قيصرية عالية الخطورة لسيدة تعاني من ضغط الحمل بمستشفى الأسياح، تمكّن أطباء الولادة والأطفال في مستشفى الأسياح العام من تحقيق إنجاز طبي وجراحي نوعي، تمثّل في إجراء عملية قيصرية ذات خطورة عالية لسيدة تعاني من .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نجاح عملية قيصرية عالية الخطورة لسيدة تعاني من ضغط الحمل بمستشفى الأسياح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نجاح عملية قيصرية عالية الخطورة لسيدة تعاني من ضغط...

تمكّن أطباء الولادة والأطفال في مستشفى الأسياح العام من تحقيق إنجاز طبي وجراحي نوعي، تمثّل في إجراء عملية قيصرية ذات خطورة عالية لسيدة تعاني من ضغط الحمل وعدم تمكنها من الولادة بالوضع الطبيعي.

وأفاد تجمع القصيم الصحي أن هذا النوع من العمليات يجرى للمرة الأولى بمستشفى الأسياح العام، لافتًا النظر إلى أن مستوى ودرجة الخطورة تكمن في أن السيدة كانت قد أجرت عمليتين قيصريتين سابقتين، كما أنها تعاني من ضغط الحمل، إضافة إلى أن لديها تاريخ مرضي أدى إلى دخولها غرفة العناية المركزة بعد إجراء عمليات الولادة القيصرية السابقة بسبب ارتفاع الضغط.

وذكر التجمع أن المستشفى تعامل برعاية فائقة مع الحالة المرضية من بداية تأكيد الحمل، وذلك من خلال عمل التحاليل المخبرية والأشعة اللازمة والمتابعة المستمرة على فترات قصيرة من قبل الفريق الطبي المشرف على حالتها لتقييم مختلف مراحل الحمل في العيادة الخارجية المختصة، كما تم عمل خطة وقائية للحالة وتحديد نوعية الأدوية والعلاجات التي تتطلبها لها طوال فترة الحمل لمنع ارتفاع ضغط الدم، وتدهور حالتها الصحية من أي مضاعفات جانبية.

وأكد تجمع القصيم الصحي أنه عندما أكملت الحالة المرضية 39 أسبوعًا من الحمل تم تحديد موعد إجراء العملية القيصرية لها حيث نفذت العملية بكل مأمونية لصحة الأم والجنين -بحمد الله وتوفيقه- تحت رعاية فريق من أطباء الولادة والأطفال بالمستشفى، وخرجت مع جنينها بالسلامة والعافية بعد الاطمئنان عليها واستقرار وضعها الصحي العام.

والجدير بالذكر أن عدد العمليات الجراحية التي أجراها مستشفى الأسياح خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م بلغ 124 عملية صغرى وكبرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم

وجه الدكتور محمد يحيي إسماعيل، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، فريق طبي متكامل لمنزل سيدة من ذوي الهمم، تعاني ظروف صحية حرجة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

 

وتابع محافظ بني سويف مع مسؤولي فرع الهيئة العامة التأمين الصحي، ما تم تنفيذه من توجيهاته الخاصة باتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتوفير الرعاية الطبية لسيدة من ذوي الهمم، من أبناء بني سويف، والتي تم تداول حالتها الإنسانية والصحية على صغحة موقع وجريدة الدستور، وتعاني من ظروف صحية حرجة.

 

وأشار مدير عام التأمين الصحي ببني سويف، الدكتور محمد يحيي، إلى أنه تم "اليوم" إرسال فريق طبي يضم بعض  التخصصات من مستشفى التأمين الصحي، لمحل إقامة الحالة بمدينة بني سويف الجديدة، والذي قام بالكشف والفحص الطبي على الحالة وسيتم اتخاذ ما يلزم من إجراء أشعة وتحاليل والفحوصات اللازمة، للتشخيص الدقيق والاتفاق على برنامج وإجراءات العلاج.

 

وقد تم توجيه فريق طبي وإداري يتكون من: الدكتورة حنان خلف، مدير الشؤون الطبية، والدكتور أحمد يسري عضو الشؤون الطبية، والدكتور مصطفي ناجي  أخصائي عظام، والدكتور أحمد حسام، ومحمد عصمت إدارة خدمة المواطنين، وأسماء يحيى مكتب مدير فرع، لبحث الحالة الصحية للسيدة زكية وشهرتها "نورا" والتي تعاني من مرض هشاشة العظام "المعروف بالعظام الزجاجي" ومشكلات صحية بالرئة  أدت صعوبة التنفس واستخدام التنفس الصناعي.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه السيدة المريضة ـ حسب إفادة أسرتها ـ حاصلة على بكالوريوس تجارة وماجيستير إدارة أعمال، وقد أصيبت بالمرض منذ طفولتها، لكن منذ ما يقرب من 4 سنوات، بدأت تظهر آلام وتداعيات المرض عليها، مما أفقدها القدرة على الحركة وبدأت تعاني من صعوبة في التنفس، وتلتمس عرضها على متخصصين لبحث حالتها وتوفير ما يمكن من علاج حيال معاناتها من التواء في العامود الفقري وليونة بالعظام.

مقالات مشابهة

  • نجاح جديد لمصر.. كيف سددت الدولة ديون بـ25 مليار دولار في 4 أشهر؟
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • «بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»
  • أبو حمزة يؤكد نجاح عملية “بأس جنين 2”: سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال
  • تمارا حداد: غزة تعاني ما يفوق اختزاله في "البعد الإنساني"
  • عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة لتطوير صاروخ متعدد الرؤوس الحربية
  • كركي: رفع تعرفة عملية تنقية الدم من الكوليسترول APHERESIS-LDL‏
  • تفاصيل العثور على أشلاء بشرية داخل كيس وسط القمامة في أوسيم