أثارت منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة مخاوف بشأن تعامل المملكة المتحدة مع الأزمة الإنسانية في غزة، وانتقدت على وجه التحديد رد فعل البلاد على الإعلان عن ممر بحري لتوصيل المساعدات.

أعرب ساشا ديشموخ، الرئيس التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة، عن خيبة أمله إزاء استجابة المملكة المتحدة البطيئة للوضع المزري في غزة.

ووصف ديشموخ إنشاء ممر المساعدات البحرية بأنه "بطيء للغاية" وشدد على أن مستوى إلحاح المملكة المتحدة في معالجة الأزمة لا يرقى إلى المستوى المطلوب.

علاوة على ذلك، وصف ديشموخ الممر البحري بأنه وسيلة "غير فعالة" لتوصيل المساعدات، ودعا إلى زيادة الجهود للضغط على إسرائيل لفتح المعابر البرية الحالية لتوصيل المساعدات. كما حث المملكة المتحدة على المطالبة بإنهاء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 17 عامًا على غزة، والذي وصفه بأنه عمل من أعمال العقاب الجماعي.

وفي نداء مباشر إلى وزير الخارجية البريطاني، دعا ديشموخ إلى الابتعاد عن دعم "التدابير الجزئية" وحث على اتباع نهج أكثر استباقية لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة.

وتسلط انتقادات منظمة العفو الدولية الضوء على التحديات المستمرة التي تواجه توصيل المساعدات الأساسية إلى غزة، والحاجة إلى ردود أكثر قوة وفعالية من جانب المجتمع الدولي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملکة المتحدة العفو الدولیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

ريم عبد الله تنتقد فتيات يبالغن في الزينة ..فيديو

خاص

سخرت الفنانة ريم عبد الله من الفتيات اللاتي يبالغن في وضع الزينة والاكسسوارات خصوصاً في موسم الصيف .

وقالت ريم في فيديو نشرته علي صفحتها الرسمية علي موقع اكس ” أستغرب من البنات اللي يحطون مليون سلسال فوق بعض وكمية أساور تكفين وش تحسين فيه وكم تاخذين وقت وأنتِ ترتبين واحد ورا الثاني ذي اللي تلبس مليون سلسال وأسوارة في عز الحر ، أحس ريحة صدا”.

والجدير بالذكر أنه ، صرحت ريم عبدالله خلال بودكاست “احكي مع مالك” لأول مره ، أنها كانت متزوجة من شخصية مشهورة، كما تطرقت إلى تفاصيل حياتها الخاصة وانفصالها وحرمانها من ابنها لأول مرة .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-30.mp4

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • اتصال عاجل من السكرتير العام للأمم المتحدة لوزير الخارجية.. ماذا دار ؟
  • معهد أمريكي يحذر من تدهور وضع الأزمة المصرفية في ليبيا أكثر
  • العربي للدراسات: أمريكا تعتمد على مصر في توطيد علاقاتها مع المحاور الإقليمية
  • ريم عبد الله تنتقد فتيات يبالغن في الزينة ..فيديو
  • بريطانيا تدعو لوقف كل إمدادات الأسلحة لمليشيا الحوثي
  • المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني
  • المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م
  • المقداد لـ مانزي: نرحب بالعمل مع الوكالات الأممية وتسهيل عملها