أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب "مصر أكتوبر"، أن المرأة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن الاهتمام الذي حظيت به خلال عقد كامل هو الأول من نوعه بعد عقود طويلة من التهميش والإهمال وعدم الإنصاف.

وأضافت "مديح" في تصريحات اليوم، الجمعة، تزامنًا مع احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل عام: "المرأة المصرية أصبحت قادرة على القيادة وتحمل المسئولية، حيث تقلَّدت أرفع المناصب في مؤسسات الدولة المختلفة من مستشارة للرئيس ووزيرة وقاضية ومحافظ ونائبة فى البرلمان بغرفتيه، بالإضافة إلى تمثيل مصر في كثيرٍ من المحافل الدولية، مثمّنة جهود الدولة لدعم المرأة على كل المستويات".

وأشارت  رئيس حزب "مصر أكتوبر" إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم وتمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، من خلال إطلاق برامج ومبادرات خاصة بدعم وتمكين المرأة وتأهيلها لسوق العمل، ومواجهة التحديات وتحقيقًا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

وتابعت: "أشرُف بأنني أول إمرأة رئيس حزب فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي"، مضيفة: "نجدد العهد على المُضي قدمًا نحو الجمهورية الجديدة التي كرَّمت فيها المرأة المصرية، والوقوف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية للوصول للجمهورية الجديدة وتحقيق مستقبل مشرق لأبنائنا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المرأة المصرية باليوم العالمي للمرأة المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

بعد أداء اليمين الدستورية.. من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟

المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد يعد من أبرز الأسماء التي شغلت المصريين خلال الساعات الحالية بعد أداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المستشار أحمد عبود رئيسا لمجلس الدولة 

وأدى المستشار أحمد عبد الحميد عبود اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا جديدا لمجلس الدولة خلفا للمستشار عادل عزب.

من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟

المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد اسمه بالكامل أحمد عبد الحميد حسن عبود من مواليد  3 يوليو 1955، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1977 بتقدير جيد جدًا من جامعة القاهرة، ودبلوم الدراسات العليا (العلوم الجنائية) عام 1978 بتقدير جيد، ودبلوم الدراسات العليا (العلوم الإدارية) عام 1979 من الجامعة ذاتها.

في أبريل 1978 عين المستشار أحمد عبود في وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة ،حتى ترقيته نائبًا لرئيس مجلس الدولة، وعمل عضوًا بإدارة الفتوى لوزارات الداخلية والخارجية والعدل منذ تعيينه في المجلس وحتى سبتمبر 1991، وعضوًا بالمكتب الفني بالجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع في الفترة من أكتوبر 1991 حتى يوليو 1996.

في أكتوبر سنة 2000 عمل المستشار أحمد عبود عضوًا بالدائرة الأولى للمحكمة الإدارية العليا بدائرة الحقوق والحريات والأحزاب السياسية، ورئيسًا لدائرة فحص الطعون بالدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية العليا في الفترة من أكتوبر 2012 حتى سبتمبر 2016 (دائرة شئون أعضاء مجلس الدولة والنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة).

وتولي المستشار أحمد عبود إدارة الفتوى لوزارة التربية والتعليم من أكتوبر 2016 حتى سبتمبر 2017، ثم تم ندبه عضوًا بمجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

عمل المستشار أحمد عبود وكيل قسم التشريع بمجلس الدولة في أكتوبر 2020 حتى 2021، ورئيسًا للدائرة السابعة موضوع بالإدارية العليا دائرة الكادرات الخاصة من أكتوبر 2021 حتى سبتمبر 2022، ورئيسًا لمحكمة القضاء الإداري عضو المجلس الخاص لمجلس الدولة من 7 سبتمبر سنة 2022 وحتى 30 يونيو 2024.

وعمل المستشار أحمد عبود عضوًا بهيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا، ومستشارًا قانونيًا لمحافظة القاهرة، ومستشارًا قانونيًا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة، ومستشارًا قانونيًا للهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، وعضو مجلس إدارة المجلس القومي لتنظيم الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • بعد أداء اليمين الدستورية.. من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟
  • «المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب
  • «الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي
  • السيسي للحكومة الجديدة: الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في الصحة والتعليم
  • مستشارون جدد لرئيس مصر.. والسيسي يشكر هؤلاء
  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري
  • النساء في التغيير الوزاري الجديد في مصر: تعزيز دور المرأة في القيادة
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • «مصر أكتوبر»: الحكومة مطالبة بتحسين معيشة المواطنين وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • رئيس «مصر أكتوبر»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة للتعاون في كل المجالات