صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@14:56:36 GMT

دياخابي يخضع لـ «جراحة معقدة»

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ريال مدريد.. «النبأ السعيد»! «التصرفات الصبيانية» تضع فينيسيوس في مرمى النيران!


خضع مختار دياخابي قلب دفاع فالنسيا ومنتخب غينيا لكرة القدم، لعملية جراحية في ليون، بسبب خلع في ركبته اليمنى، بحسب ما ذكر ناديه.
وقال بيدرو لوبيس، طبيب فالنسيا، في مقطع فيديو نشره النادي «لقد كانت عملية شاقة، لكنها ناجحة».


وأضاف «لقد تضمنت إعادة بناء أربطة عدّة لكننا سعداء بالطريقة التي سارت بها الأمور»، وكشف عن أن «العديد من هياكل الأربطة تضررت».
وأصيب دياخابي «27 عاماً»، في الدقيقة 89 من مباراة فريقه فالنسيا أمام ضيفه ريال مدريد 2-2 في الدوري الإسباني، عندما سقط عليه لاعب وسط النادي الملكي الدولي الفرنسي أوريليان تشواميني بكامل جسده، إثر عرقلته عند حافة المنطقة من قبل أحد لاعبي أصحاب الأرض.
وأمضى دياخابي الذي يعاني من أخطر إصابة يمكن أن يتعرض لها لاعب كرة قدم، 48 ساعة تحت المراقبة في أحد مستشفيات فالنسيا.
ومن ثمّ سافر إلى مدينة ليون الفرنسية من أجل الخضوع لجراحة تحت إشراف الطبيب المتخصص برتراند سونيري-كوتيه.
وأوضح لوبيس إن دياخابي سيبقى لمدة أسبوعين في ليون، حيث يخضع لفحوص ثم يبدأ عملية إعادة التأهيل، وقال «قد يخضع لعملية تنظير للمفاصل خلال ستة أسابيع»، مضيفاً أن اللاعب يبدأ تدريجياً عملية التعافي».
إلا أنه لم يُحدد إطاراً زمنياً لعودة دياخابي إلى الملاعب، وقال «الوضع الآن يتعلق بالتطلع إلى المستقبل والتحلي بالتفاؤل، في كل هذه العملية الطويلة التي تنتظرنا، من المهم حقاً أن يحافظ اللاعب على معنوياته مرتفعة.
وسبق أن أشارت تقارير إسبانية إلى أن اللاعب قد يغيب لعشرة أشهر عن الملاعب.
وتخرَّج دياخابي الذي لعب لفترة وجيزة مع نادي نانت 2009-2010، من مدرسة أولمبيك ليون 2013-2016، حيث بدأ مسيرته الاحترافية 2016-2018، 55 مباراة، 7 أهداف.
دافع عن ألوان منتخبات فرنسا تحت 19 عاماً وتحت 20 عاماً والأولمبي، قبل أن يختار اللعب مع منتخب «سيلي» الغيني «14 مباراة دولية، هدف واحد» وهو قائده.
ولعب مع ليون بشكل خاص في نصف نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» عام 2017، وانتقل إلى فالنسيا في يونيو 2018 مقابل 15 مليون يورو، ويتضمن عقده شرطاً جزائياً بقيمة 100 مليون يورو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني فالنسيا ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

ليون يوقّع عقداً جديداً مع ساج إلى 2026

 
ليون (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أرسنال عينه على مدافع «الديوك» سان جيرمان يُغري برشلونة بـ 250 مليون يورو لخطف «الجوهرة»!


وقّع المدرب بيار ساج عقداً جديداً مع ليون سادس الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم المنصرم، لموسمين حتّى 2026، وفقاً لما أعلنه النادي.
تولّى ساج «45 عاماً» الإدارة الفنية مؤقتاً في 30 نوفمبر 2023، خلفاً للإيطالي فابيو جروسو، حين كان الفريق في المركز الأخير بسبع نقاطٍ فقط، قبل أن يصل به إلى المركز السادس.
وحصل ساج على المنصب حينها، بعدما كان مديراً للمركز التدريبي في النادي، وبات ثالث مدرب يشرف على ليون في الموسم الماضي، والسادس منذ ربيع عام 2019، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ النادي.
وأكّد ليون بقاء ساج في بداية يناير الماضي، بعدما انتعش الفريق بنتائج إيجابية، وأنهى الموسم، محققاً 46 نقطة في 22 مباراة، ما أهله إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، إلى جانب بلوغه نهائي الكأس المحلية، حيث خسر أمام باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري 1-2.
ويُخطط ليون إلى إقامة معسكر تدريبي في النمسا من 15 يوليو الحالي إلى 25 منه، يليه معسكر آخر في فرنسا من 5 إلى 8 أغسطس، علماً أنه سيلعب مباراة ودية مع أرسنال وصيف الدوري الإنجليزي في لندن في 11 أغسطس.
وكان النادي فعّل خيار شراء عقد المهاجم الجزائري الدولي سعيد بن رحمة من وستهام الإنجليزي، كما لاعب الوسط البلجيكي الدولي أوريل مانجالا من نوتنجهام فورست الإنجليزي، بعدما لعبا في صفوف الفريق الفرنسي بالإعارة منذ يناير.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يحدد موقف بيلينجهام ودياز من الجراحة
  • ليون يوقّع عقداً جديداً مع ساج إلى 2026
  • برشلونة يكثف مفاوضاته لضم وليامز من أتلتيك بلباو
  • تشاكا يخضع لفحوصات لحسم موقفه من خوض مباراة انجلترا
  • ميركاتو 2024.. برشلونة يخطط للتعاقد مع نيكو ويليامز
  • لمزاملة مرموش.. آينتراخت فرانكفورت يضم موهبة نورنبرج
  • جراحة ناجحة لطفل يعاني من شلل الأحبال الصوتية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود
  • صفقة الريال الذهبية يبحث عن منزل في مدريد
  • في سابقة تاريخية .. تجديد عقد لاعب عمره 50 عاما
  • سبب وفاة لاعب صيني عمره 17 عاما وسط الملعب.. سقط فجأة