كولومبيا – أثارت مومياء جديدة تم العثور عليها مؤخرا في كولومبيا الأسئلة حول أصلها وماهيتها، حيث يرجح العلماء أنها لكائن فضائي أو إنسان كهف عاش قبل أكثر من 800 عام.

ويمتلك الكائن الصغير جمجمة طويلة، وعينان مائلتان، وعدد غير عادي من الأضلاع، التي تبلغ 10 على كل جانب من الجسم، مقارنة بـ 12 ضلعا نموذجيا للإنسان العادي.

وتم إرسال صور الكائن الغامض من قبل مصدر مجهول عبر رسالة “واتساب”  إلى مراسل “ديلي ميل” ، الذي قال إن المومياء ربما نشأت في تل الأقزام في كولومبيا النائية.

وأثارت علامات الحبل السري التي توجد عادة على الثدييات الأرضية، تكهنات بأن المومياء الغريبة يمكن أن تكون مرتبطة ببقايا لإنسان صغير الحجم، وقد تم اكتشافه في بيرو.

ومع ذلك، أكد العلماء المتشككون أن كلا العينتين من المحتمل أن تكونا ميتتين وبقايا جنينية للإنسان.

لكن الاكتشاف الجديد قد يبقي الأمل حيا لدى صيادي “الكائنات الفضائية القديمة” المحبطين، بعد تحليل حاد أجراه علماء آثار الطب الشرعي مؤخرا، وخلصوا إلى أن “المومياوات الغريبة” التي عرضت أمام الكونغرس المكسيكي في سبتمبر الماضي كانت من صنع الإنسان.

المصدر: ديلي ميل

 

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

معلومات عن كويكبات الفئة الخطرة بعد اكتشاف MK 2024 قرب الأرض

دائمًا ما تثير الكويكبات بأحجامها المختلفة اهتمام العلماء والمستكشفين نظرًا لاقتراب العديد منها من الكوكب الأرضي، وهو ما حدث مؤخرًا، بعد اقتراب كويكب MK 2024 - الذي صنفه العلماء من فئة الكويكبات الخطرة من الأرض على مسافة قريبة.

التقاط صور كويكب MK 2024 

وحسب ما وثق مركز الفلك الدولي، فقد تم نشر صور حصرية لكويكب MK 2024 أثناء مروره بالقرب من الأرض، حيث تم التقاط تلك اللقطات عبر مرصد الختم الفلكي من صحراء أبو ظبي، حيث يعود تاريخ اكتشافه لمنتصف يونيو من العام الجاري.

وظهر الكويكب على هيئة نقاط تتحرك بين النجوم حيث تم رصده على أقرب مسافة بينه وبين الأرض التي بلغت 259 ألف كيلومتر فقط.

ما هي فئة الكويكبات الخطرة؟

بالتزامن مع تصنيف كويكب MK 2024 من كويكبات الفئة الخطرة، نستعرض في التقرير الآتي أبرز المعلومات عنها وفق موقع «cneos» العالمي.

يتم تعريف الكويكبات الخطرة المحتملة «PHAs» حاليًا بناءً على البيانات والمعلومات التي تقيس قدرة الكويكب على الاقتراب بشكل خطير من الأرض، فـ على وجه التحديد، تعتبر جميع الكويكبات التي تبلغ مسافة تقاطع مدار الأرض الأدنى 0.05 وحدة فلكية أو أقل وقدرة مطلقة، بعبارة أخرى هي الكويكبات التي لا يمكنها الاقتراب من الأرض أي أقل من 0.05 وحدة فلكية، وهو ما يعادل حوالي 7480 ألف كم، لذا فإنه تم وصف كويكب MK 2024 بالخطر نظرًا لاقترابه الشديد من الأرض.

 

مقالات مشابهة

  • سر بيع أواني فخارية مكسورة بـ200 ألف جنيه إسترليني.. أبهرت الجميع
  • أكثر الأشياء المرعبة التي عثر عليها في كهوف العالم
  • اكتشاف أقدم عمل فني تصويري في العالم بإندونيسيا
  • كيف للإنسان أن يشعر بالاستحقاق وتقدير الذات؟
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء
  • "الحياة الفطرية" يعتمد بروتكول خطة استجابة لتقييم تفشي نجم البحر ذي التاج الشوكي
  • فاتورة بـ23 مليون ليرة.. ما قصّتها؟
  • معلومات عن كويكبات الفئة الخطرة بعد اكتشاف MK 2024 قرب الأرض
  • اكتشاف جديد يربط بين انقراض الديناصورات وانتشار العنب حول العالم
  • لغز «بحيرة الموتى» يحير العلماء.. العثور على 500 قطعة من الهياكل العظمية