كشف مسعف في مجمع الشفاء أكبر مستشفى في قطاع غزة عن استشهاد وإصابة 15 فلسطينيا في قطاع غزة، خلال عملية الإنزال الجوي الأمريكي للمساعدات الإنسانية في شمال غزة.

وقال رئيس قسم التمريض في غرفة الطوارئ محمد الشيخ لوكالة فرانس برس إن الشهداء نُقلوا إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة بعد فشل فتح المظلات التي تحمل المساعدات بشكل صحيح، مما تسبب في سقوطها على المدنيين بسرعة عالية.

وبدأت مصر وعدد من الدول في البدء في عمليات الإنزال الجوي للمساعدت في شمال قطاع غزة، لإغاثة  سكان القطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم منذ أكثر من 150 يوما.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، في استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني جراء القصف الجوي والبحري والتوغل البري على كل مناطق القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإنزال الجوي الأمريكي على غزة الإنزال الجوي الأمريكي قطاع غزة مستشفى الشفاء مجمع الشفاء أكبر مستشفى في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة

استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون، مساء الإثنين، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا".

الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

ذكرت مصادر محلية باستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب أبراج "الندى" شمال القطاع.

وأوضحت أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

كما أصيب عدد من المواطنين جراء استهداف قوات الاحتلال محيط برج الأندلس، شمال غرب مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، من نذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,226 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و252 فلسطينيًا وإصابة 95 ألفًا 497 آخرين في القطاع منذ 7 أكتوبر
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو بيت حانون
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد قائد قطاع جبهة "باب غلق" شمال غربي الضالع
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”